زيارة اعلامية الى مشروع نوارة للغاز

0

المنبر التونسي (مشروع نوارة للغاز) – انتظمت امس زيارة اعلامية الى مشروع نوارة لغازالجنوب الذي تنفذه شركة بوشماوي للصناعات بالاشتراك مع الشركة الالمانية “ماكس سترايشر ” لفائدة الشركة الوطنية للأنشطة البترولية و الشركة النمساوية OMV.

و تم بالمناسبة تقديم المشروع بمختلف مكوناته و استعراض مراحل اشغاله و نسبة تقدمها و اهميته بالنسبة للجهة و للاقتصاد الوطني عموما .

و يتمثل المشروع في مد انبوب غاز ينطلق من محطة نوارة الى محطة المعالجة النهائية بوشمة قابس و على طول 374 كلم تمر بولايات تطاوين و مدنين و قبلي و قابس .

ويوفر مشروع نوارة للغاز حاليا مئات مواطن الشغل المباشرة غير المباشرة ,و يشرك عديد الشركات و المقاولات في مجالات التموين و الخدمات اللوجستية و النقل و غيره من الاختصاصات الاخرى .

وخصصت في اطار المشروع ميزانية تفوق 7 مليون دينار لانجاز برنامج المسؤولية المجتمعية و يهدف الى دعم قدرات المجتمع المدنى و العاطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا ضمن مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني و المؤسسات و الجماعات المحلية.

و قد كانت هذه الزيارة مناسبة اطلع خلالها الوفد الاعلامي على مخيمات اقامة العمال و ظروف العمل و مدى الالتزام بمعاير الصحة و السلامة المهنية و احترام المواصفات الدولية المعمول بها في مثل هذه الاشغال .

- Visite-d'unformation-au-projet-du-Gaz-Nawara-Bouchamaoui-industries-Almanber-ettounsi-2

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.