ايفارتاك تتوج الفائزين بمسابقة Evertek App Challenge

0

المنبر التونسي (ايفارتاك) – بعد تقديم البرمجية التعليمية التي طورتها العلامة التونسية ” ايفارتاك “ و أطلق عليها اسم ” ايدوتاك “ مع  تطبيقتها ” ساكادو” خلال شهر ماي الفارط،، ها هي نفس العلامة عادت من جديد ونظمت مسابقة ذات محتوى تربوي أيضا أطلقت عليه اسم  « Evertek App Challenge ».

مع إطلاقه في شهر أفريل 2016 بمساعدة المسؤولين في كلية أسبري فان «Evertek App Challenge » جمعت هذه المرة متسابقين من كل الأصناف و كل الأعمار القاطنين بالجمهورية التونسية.

وهذه  التظاهرة الرامية لتشجيع مطوري التطبيقات المحمولة مكنت من استقبال حوالي مائة تطبيقة تم اختيار 12 منها و وضعها على البرمجية التعليمية “ايدوتاك”.

و بالتالي تمكن المترشحون للنهائيات من تحضير أنفسهم قبل تقديم تطبيقاتهم الى لجنة التحكيم المتكونة من أربعة أخصائيين قاموا بتقييم شامل للإبداعات المقدمة كل حسب اختصاصه.

بخصوص الجانب الفني فقد عهد به إلى حسام الدين لسود في حين قيم الجانب الإستعمالي من طرف آمنه الحفيظي.

أما الجانب المتعلق بالتربية و المحتوى فقد امتحنه وئام الحجري في حين قام وليد بسباس بالنظر في الطابع الاتصالي و المظهر. و لا ننسى أن رئاسة لجنة التحكيم عهدت الى السيد رياض ربانه و هو حكم دولي و أستاذ جامعي في الإعلامية  بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية، الشيء الذي أضفى على هذه المسابقة طابع الجدية و المصداقية.

و أسفرت النتائج  عن فوز كمال كواش بالجائزة الأولى و المتمثلة في مبلغ مالي هام قيمته 2000 دينار لتقديمه تطبيقة سماها كلمات هي عبارة عن لعبة فكرية يمكن تسميتها ب خمس كلمات في كلمة واحدة علما و أنها في متناول الجميع لأنها تعتمد على نسبة قليلة من الذكاء و قسط أدنى من الثقافة العامة و التمكن من اللغة العربية للبحث عن الكلمة المرجوة.

أما الفائزون الخمسة الآخرون فقد حصلوا على هواتف ذكية  ” ايفرميراكل باور”  للثاني  ” ايفارسولو”  للثالث و”ايفرميراكل اس” لكل من الرابع و الخامس و السادس.

وتقوم فكرة هذه المبادرة على أسس تصوّر تقليدي غير أن الجديد فيها أنها ستضمّ تطبيقات تربوية ومؤسساتية تمسّ كافة الميادين على غرار التربية والموسيقى وفنون الطبخ والبستنة والفنون والثقافة والرياضة وتوفّر للمستخدمين فرصة حدسيّة مريحة جدا للتعلّم والتثقيف.

ومن خلال هذا البرنامج التربوي ستتاح للمطوّرين فرص لإنشاء ووضع تطبيقات يقع تحميلها مجانا أو بمقابل . وقد تم تصميم ” إيديتاك ستور “ من خلال حلّ آمن للدفع الجزئي يمكّن من شراء التطبيقات بفضل الرصيد الموجود بالهاتف وبطريقة مستقلّة تماما عن مشغّلي الهواتف .

حول ايفرتاك

ايفرتاك هي علامة تجارية تونسية لأجهزة الهواتف الجوالة تابعة لشركة Cellcom للاتصالات التي نشأت في جوان 2006 والمختصة في تطوير الهواتف الجوالة بشريحيتين .

يطرح ايفرتاك هواتف ذكية ذات جودة عالية من الناحيتين التكنولوجية والتجارية على حد سواء وذلك من خلال بيع منتوجات بأسعار في المتناول بالإضافة إلى أنها تعمل على الزيادة في عدد المستخدمين للهواتف الجوالة الذكية في جميع تراب الجمهورية.

وتكملةً لعرضها المتعلق بالهواتف الجوالة،أطلقت ايفرتاك العلامة Hi-line مرفوقة بأكسسوارات هواتف ولوحات لمس لجميع العلامات.

ويشار إلى أن  Cellcom الشركة الأم كانت قد أُدرجت مع بداية 2014 ببورصة تونس وهو ما يؤكد إرادة العلامة على أن تكون شفافة تجاه جمهورها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.