يوما علامي بقابس حول المسؤولية المجتمعية للمؤسسات

0

المنبر التونسي (المسؤولية المجتمعية للمؤسسات) – تحت عنوان “دعم كفاءات الصناعيين بجهة قابس في مجال التصرف في البيئة” نظم مشروع الدعم في الحوكمة البيئية المحلية للنشاط الصناعي بقابس الممول من قبل الاتحاد الاوروبي، يوما اعلاميا حول ” المسؤولية المجتمعية للمؤسسات” .

وبين رئيس فريق المشروع محمد العش ان هذا اللقاء الاعلامي المفتوح امام المجتمع المدني والمؤسسات الصناعية العمومية والخاصة والادارة “يرمي الى التعريف بالمسؤولية المجتمعية من طرف خبراء من المفوضية الاوروبية، والى اختيار ما بين 5 و 7 مؤسسات من جهة قابس من اجل تكوين كتلة للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات، سيتم تمكينها من التكوين والتاطير اللازم”.

واوضح العش ان “المسؤولية المجتمعية للمؤسسة تستدعي منها “الحفاظ على البيئة واحترام حقوق الانسان والابتعاد عن الفساد المالي واعطاء نفس الفرص للعاملين فيها”.

وسيتم في اطار هذه المكونات من مشروع الحوكمة البيئية المحلية للانشطة الصناعية بقابس، تكوين ما بين 25 و 30 شخصا من بين اطارات المؤسسات ومسيريها وممثلين عن المنظمات المهنية، فيما يتعلق بسبل تجسيد المسؤولية المجتمعية والبيئية وفي اليات هذه المسؤولية والادارة البيئية وادارة الصحة والسلامة في العمل، ليقع تتويج العمل بتنشيط شبكة من المؤسسات التي تعمل ببرنامج المسؤولية المجتمعية.

ويهدف برنامج المسؤولية المجتمعية بشكل عام الى التقليص من الافرازات الصناعية الملوثة بجهة قابس والحد من تعريض العمال والمتساكنين الى المخاطر والملوثات الصناعية والتشجيع على الممارسات الجيدة في التصرف البيئي.

ويتواصل برنامج قابس البيئي الذي انطلق تنفيذه في شهر سبتمبر 2014 على اربع سنوات، ويهدف اساسا الى وضع استراتيجية للتعامل مع مشكل الاثار البيئية المتاتية من الانشطة الصناعية بالجهة، والى مصالحة الانشطة التي وعدت بها الدولة في هذا المجال مع تطلعات السكان وانتظاراتهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا