المغازة العامة نضمت معرض ” الحرفة التونسية بصنع ذوي الاحتياجات الخاصة” بماكسي المرسى

0

المنبر التونسي (المغازة العامة) – انطلق يوم الجمعة 09 ديسمبر و حتى الأحد 11 ديسمبر 2016معرض ” الحرفة التونسية بصنع ذوي الاحتياجات الخاصة” الذي ينتظم ببادرة من المغازة العامة ويحتضنه فضاءها  ” ماكسي المرسى ” على مساحة 375 مترا مربّعا  مخصصة لعرض وبيع منتجات هؤلاء.

ففي فضاء واحد  ما لا يقل عن 24 شخصا من الذين يعيشون في وضع إعاقة  لكنهم موهوبون ولهم خبرة وتجارب فنّية أو هم في الأصل من الحرفيين، بادرت المغازة العامة بتنظيم هذه التظاهرة لفائدتهموفاء منها لسياستها العامة كمؤسسة مواطنة ،وسعيا لتنفيذ حملة ترويج لمنتوجاتهم وذلك من خلال عرض وبيع أعمالهم وإبداعاتهم  التي لا يستطيعون عرضها  في الصالونات المحترفة  لإبراز قيمتها .

وبذلك فان هذه الحركة التي تقوم بها المغازة العامة هي  في النهاية طريقة  لتكريم هؤلاء  من خلال إبراز أعمالهم وإظهار قيمتها وكذلك إقامة الدليل للجميع على أن الإعاقة  يمكن أن تتحول إلى قوّة إيجابية .

وقد تم اختيار هؤلاء  الحرفيين بالتنسيق مع ممثّلي الجمعيات المحلية  بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعيشون وضع إعاقة  وكذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية .

وتهدف هذه العملية إلى إعطاء الفرصة لهؤلاء الحرفيين للتعريف بانفسهم . وهي كذلك فرصة لعرض وبيع منتوجاتهم التي تتمثّل في المجوهرات والمنسوجات ومواد التزويق والمرطبات وغيرها من المنتجات .

وللتذكير فإن هذه العملية هي الموعد الثاني من نوعه بإمضاء المغازة العامة علما بأن العملية الأولى كانت قد انتظمت سنة 2015 لفائدة 24 حرفيّا مثّلوا الولايات الأربع والعشرين للجمهورية التونسية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.