اطلاق حركة نقابية جديدة: الاتحاد النقابي للعمال التونسيين من أجل بناء اقتصاد اجتماعي تضامني

0

المنبر التونسي (الاتحاد النقابي للعمال التونسيين) – في اطار تكريس التعددية النقابية، وفقا لما ينص عليه الفصل 35 من الدستور التونسي، تم يوم السبت 24 ديسمبر2016، الاعلان عن مسار حركة نقابية جديدة يطلق عليها “الاتحاد النقابي للعمال التونسيين”، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت للغرض حضرها وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، وممثلين عن الجامعة العامة للشغل واتحاد عمال تونس في حين لم يسجل حضور ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل مع العلم أنه تلقى دعوة في الغرض.

هذه الحركة تهدف بالأساس الى تأطير كافة الشغالين في القطاعين العام والخاص و الانصات الى مشاغلهم للدفاع على مصالحهم المادية والمعنوية. علاوة على تشريك جميع أطراف المجتمع من مرأة، وشباب، ومتقاعدين،  لكي تكون لهم مساهمتهم فعالة في تكريس روح المواطنة والتفكير في المصلحة العامة  من أجل القضاء على الفقر، وخلق التوازن الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة للأجيال المقبلة.

ففي ظل هذا المناخ الديمقراطي، يرى الاتحاد النقابي للعمال التونسيين من الضروري الانفتاح على جميع الهياكل الأخرى في اطار الحوار، وتكاثف جهودها من أجل الانخراط الجدي والفاعل في رسم الملامح والرؤى المستقبلية لبلادنا. ويدعو في هذا السياق، الحكومة الحالية الى تفعيل التعددية النقابية ومختلف الهيئات والمنظمات لتسهيل مهامها وتشريكها في ارساء العقد الاجتماعي ومؤسسة الحوار الاجتماعي ومراجعة القوانين والوصول الى تصور توافقي في خصوص التمثلية النقابية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.