إمضاء إتفاقية حول برنامج التنمية المُستدامة بين بلدية سوسة وسويسرا

0

المنبر التونسي (تنمية مُستدامة) – تم اليوم 10 جانفي 2017 ، إمضاء إتفاقية بين وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، ورئيس بلدية سوسىة، محمد المكني، وسفيرة سويسرا، سام ريتا أدام، تضمنت هبة بقيمة 5.2 مليون دينار، من طرف كتابة الدولة للإقتصاد السويسري.

 تتنزل هذه الإتفاقية في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج التنمية الحضرية المستدامة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتحسين الظروف الاقتصادية والإجتماعية والبيئية، لمتساكني ولاية سوسة، من خلال تدعيم جهود التنمية الحضرية المندمجة والمستدامة.

في هذا السياق أكد رئيس بلدية سوسة، محمد المكني، على أهمية هذه الإتفاقية، التي تجسد مباديء التعامل اللامركزي، الذي يعطي أكثر مسؤولية إلى البلديات المعنية والجامعات المحلية. كما أوضح أن بلدية سوسة أعدت برنامجا واضحا مرتكزا على إستراتيجية، في إطار خطة عمل تشاركية ورؤية واضحة.

ومن أهم النقاط التي ركزت عليها هذه الإستراتيجية، حسب قول محدثنا، هي تطوير التهيئة العمرانية لمدينة سوسة، والعناية بالجوانب البيئية للمنطقة، إضافة إلى تكوين الإطارات بإعتبارهم العمود الفقري لأي عمل، ثم تدعيم مفهوم التنقل الحضري، وهو برنامج على المدى المتوسط، أي إلى حدود سنة 2018 .

وبالنسبة للإعتمادات الجملية لبرنامج التنمية الحضرية المستدامة لمدينة سوسة، أفادنا محمد المكني أنها في حدود 50 مليون دينار، موزعة على عدة مراحل.

ومن بين الأنشطة الأخرى المعنية بهذا التمويل، أضاف رئيس بلدية سوسة، هي مراجعة مخططات التهيئة العمرانية، النهوض بالبناء الإيكولوجي وتدعيم قطاع الطاقات المتجددة وتدعيم القدرات الفنية والتنظيمة للإدارة البلدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.