اكتشفوا موقع كاديميا شريككم في النجاح الدراسي

0

المنبر التونسي (موقع كاديميا  التأقلم مع النظم التعليمية الجديدة في العصر الرقمي لم يعد مجرد خيار وإنما هو ضرورة وتحدي يهم كل المجتمعات الحديثة. بفضل انتشار وتعميم استعمال الأدوات الرقمية أصبحنا قادرين على تحسين التعليم ورفع التحديات التي تواجه تلاميذ اليوم.

من هذا المنطلق تم إطلاق موقع كاديميا وهو بوابة رقمية مبتكرة للتعلم عن بعد مطابقة لخاصيات وشروط البرنامج الوطني التونسي. يقدم موقع  كاديميا دروسا رقمية وتفاعلية مشوقة تمكن تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية من الحصول على تعليم فردي يراعي نسقهم الخاص ويستجيب الى كل حاجياتهم ومتطلباتهم.

بدون اي عناء وبكل سهولة يمكنهم الاختيار من بين آلاف  الدروس المسجلة بالصوت والصورة، التمارين التفاعلية، ملخصات الدروس وسلسلات التمارين المرفقة بالأجوبة. كل هذه الموارد الثرية يمكن الوصول اليها عبر اجهزة الكمبيوتر او اللوحات والهواتف الذكية. وقد تم اعدادها و المصادقة عليها من قبل ثلة من خيرة الخبراء التربويين من  ذوي الخبرة الراغبين في تسخير عصارة تجربتهم لمساعدة الأجيال القادمة على الارتقاء  بمستواهم التعليمي واكتساب افضل المعارف. وقد حدثنا الخبير التربوي السيد طه منصور عن كاديميا قائلا:"لقد راهنا على محتوى رقمي غاية في الجودة التقنية والتعليمية بما يتطابق مع البرنامج الوطني ويخول للتلميذ المراجعة بسهولة حسب وتيرته الخاصة".

يشجع موقع كاديميا التلاميذ على اكتساب اكبر قدر ممكن من الاستقلالية ويساعدهم على تطوير مهارات التقييم الذاتي لكي يحددوا نقاط قوتهم ويعززوها ويتعرفوا على نقاط ضعفهم ليتجاوزوها بفضل التمارين التفاعلية القادرة على التكيف مع مستوياتهم ومدهم بالفيديوهات التي تمكنهم من إصلاح أخطاءهم بصفة فورية.

تتم مكافأة التلاميذ على المواظبة والتفوق من خلال نظام النقاط والشارات كما بإمكانهم البقاء على اتصال مستمر بمعلميهم من خلال اداة الرسائل الفورية التي صممت خصيصا للموقع. للأولياء بوابتهم الخاصة حتى يتعرفوا بدقة على مستوى  أبنائهم و يدركوا نقاط الضعف والقوة لديهم و قد أكدت السيدة غاية شعباني المدرسة بكاديميا ودكتورة علوم الحياة والارض على نجاعة كاديميا قائلة :"خاصية التعلم عن بعد لا تعيق متابعتنا التربوية والتقنية الدقيقة لتلاميذنا من خلال التقارير التي تصلنا عبر الموقع".

كل هذه الأدوات والموارد الرقمية التي يوفرها موقع كاديميا تسمح بتعزيز وتطوير طرق التعلم وتعتبر مكسبا هاما في المجال التعليمي. اعتماد التقنيات الرقمية يجعل علاقة التلاميذ بالمعرفة اكثر افادة وتحفيزا كما تساعدهم على تنمية مكتسباتهم الإبداعية وتشركهم اكثر في سعيهم للحصول على المعرفة. وقد حدثتنا التلميذة النجيبة والاولى على صفها أية غانمي التي اتخذت من كاديميا حليفا في النجاح قائلة: "موقع كاديميا هو شريكي الأساسي في التفوق و لم يعد بإمكاني الاستغناء عنه فقد ساعدني كثيرا في دراستي بفضل محتواه الثري بالفيديوهات، ملخصات الدروس، النصائح المفيدة و كل ما وجب حفظه من اساسيات".

مجانا و تمتعوا بعرض المادة المهداة  https://www.kademia.tn/ للمزيد من المعلومات زوروا موقع

وان كُنتُم راغبين في الاشتراك لن يكلفكم ذلك سوى 30 دينارا لكل اربع مواد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.