العدوان الصهيوني : الأمم المتحدة تؤكد ضرورة إجراء تحقيق « مستقل و شفاف » في المقابر الجماعية بغزة

0

المنبر التونسي (الأمم المتحدة) – أكد نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة, فرحان حق, ضرورة إجراء تحقيق في المقابر الجماعية المكتشفة عقب انسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من مناطق في قطاع غزة, مشددا على ضرورة إجراء تحقيق « مستقل وفعال وشفاف » فيما يتعلق بمستشفيي « ناصر » و « الشفاء ».

وأوضح فرحان حق, في تصريح صحفي أمس الأربعاء, أن الأمم المتحدة طالبت بإجراء تحقيق مستقل وموثوق حول انتشال 51 جثمانا إضافيا من المقبرة الجماعية المكتشفة في مستشفى « ناصر » بمدينة خان يونس جنوبي غزة.

وأضاف أنه  » من غير المعروف نوع التحقيق الذي سيتم إجراؤه أو من يمكنه إجرائه, لكن منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر و مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/ متواجدون على الأرض », مشيرا الى أن المنظمات المذكورة يمكنها أيضا التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.

وذكر أن الوضع على الأرض حاليا يستدعي حماية المستشفيات والعاملين فيها والمرضى والمدنيين.

وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة دعا من جهته أول أمس الثلاثاء, الى تحقيق دولي في المقابر الجماعية التي عثر عليها في مستشفيي « الشفاء » و « ناصر » بقطاع غزة, مشددا على « ضرورة اتخاذ إجراءات مستقلة لمواجهة مناخ الإفلات من العقاب ».

ووصف المفوض السامي لحقوق الإنسان, فولكر تورك, في بيان, الدمار الذي لحق بمجمع « الشفاء », وهو أكبر مستشفى في غزة, وبمجمع « ناصر » الطبي في خان يونس, ثاني المراكز الاستشفائية الكبيرة في القطاع, بأنه « مروع », مشددا على الحاجة إلى « تحقيقات مستقلة وفعالة وشفافة ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.