تنظيم الصيد البحري الترفيهي لمنع ظاهرة الصيد العشوائي

0

المنبر التونسي)  تنظيم الصيد البحري الترفيهي( على إثر ما تم تداوله مؤخرا في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، من أن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قد قامت بمنع الصيد الترفيهي، توضح الوزارة أن المنشور الصادر بتاريخ 21 فيفري 2017 نص على تنظيم الصيد البحري وممارسة الصيد الترفيهي بالوسائل القانونية لمن له رخصة صيد سارية المفعول.

 

وقد أوصى المنشور بالتوقف عن إسناد وتجديد رخص الصيد البحري الترفيهي على متن المراكب بكافة المناطق إلى حين مزيد التعمق في مجال الصيد الترفيهي وتشريك ممارسيه في أخذ القرار ووضع ضوابط جديدة تسمح بتعاطي النشاط دون المساس بالثروة السمكية. 

كما دعا المنشور المتدخلين في مجال المراقبة البحرية إلى تكثيف عملياتها وسحب الرخصة من كل من يرتكب مخالفة من مخالفات الصيد البحري.

وفي خصوص مقاومة الصيد العشوائي فقد وضعت الوزارة خطة تشاركية مع الوزارات المتداخلة في المراقبة على غرار ما تم بخصوص متابعة مراكب الصيد بالأقمار الاصطناعية واقتناء زوارق سريعة وانتداب 100 حارس صيد بحري.  وقد مكنت هذه الإجراءات من الترفيع في مستوى المراقبة بحرا وبرا مع تسجيل تراجع لظاهرة الصيد العشوائي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.