رياض المؤخر: تثمين النفايات خيارنا الاستراتيجي

0

افتتحت، اليوم الخميس 13 أفريل 2017،  ورشة العمل حول عرض أهم التوجهات الاستراتيجية الكبرى لمنظومة التصرف في النفايات”معالجة وتثمين النفايات المنزلية”.

وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخّر، أكد في تصريح “للبيئة نيوز” أن هذا اللقاء هو لقاء بين الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والبلديات وأصحاب المشاريع، حتى يقع تفسير رؤية وتوجه الحكومة نحو تثمين النفايات.

“نحن أخذنا قرارا واستراتيجية للتوجه نحو سياسة تثمين النفايات، هذه السياسة لا رجعة فيها” هذا ما أكده الوزير مضيفا أنه لا بد من توضيح الإطار القانوني الموجود في تونس من قانون اللزمات وأمر إحداث الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات.

رياض المؤخر أكد أن إمكانية القيام بالمشاريع تبقى دائما في إطار الشفافية.

المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات، عبد المجيد حمودة، أكد  “للبيئة نيوز” أن هذا اللقاء يندرج في إطار التعريف بالتوجهات المستقبلية والعامة للتصرف في النفايات في تونس. مبينا أن هدفهم يتمثل في تقديم التوجهات والحلول الفنية الممكنة حسب التكنولوجيات الحديثة في إطار الانتقال نحو معالجة النفايات.

عبد المجيد حمودة تحدث عن المجلس الوزاري المنعقد في 21 نوفمبر 2016، والذي أقر بالتوجهات المتمثلة للوكالة والمتمثلة في معالجة النفايات.

مسؤولة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي بينت أن الانخراط في منظومة تثمين النفايات منذ أكثر من 17 سنة لما يمثلة من أهمية. مضيفة “ندعم مجهودات تونس في هذا الميدان وندعم كل الحلول التقنية التي تقدمها، فالتحدي هنا هو مساعدة تونس في الحصول على الحل الأمثل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.