مان تراك للمركبات تساهم في تحديث أسطول النقل العمومي في تونس

0
  • ألفا باص تونس تتولّى تسليم 395 حافلةمان" لتغطية حاجيات الشركات الجهوية للنقل

المنبر التونسي (مان تراك للمركبات) ضمن شراكة صلبة ومستدامة، تعلن ألفا باص تونس الشريك الرسمي لمان للمركبات عن تسليم مجموعة من الحافلات الحضرية لفائدة الشركات الجهوية للنقل، ضمن صفقة عمومية وقع إمضاءها سابقا مع الديوان التونسي للتجارة.

تمّ الإعلان عن هذا التسليم خلال حفل استقبال أشرف عليه كلّ من السيد أنيس غديرة (وزير النقل) والسيد زياد العذاري (وزير الصناعة والتجارة) وبحضور السادة صلاح الدين اللواتي (الرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة) وعادل لونز (مدير مركز التوريد لشمال وغرب ووسط افريقيا بشركة مان) و هيكو هومر (مدير المبيعات – كبار الحرفاء الدوليين بشركة مان)           و المنصف القليبي (المدير العام لشركة ألفا باص تونس) إضافة إلى الرؤساء المديرين العامين للشركات الجهوية للنقل.

يؤكّد هذا الحضور المكثف ثقة مؤسسات الدولة تجاه شريك يتميّز بالتجربة والكفاءة في ميدان تجهيز معظم شركات النقل الوطنية والجهوية إضافة إلى عدد كبير من وكالات الأسفار التونسية.

طبقا لمقتضيات العقد، تتولى شركة ألفا باص تونس الشريك الرسمي لشركة مان للمركبات تسليم 395 حافلة (194 حافلة عادية 201 حافلة مزدوجة) إلى الشركات الجهوية على امتداد مدة الصفقة أي 24 شهرا.

تأتي هذه الصفقة لدعم المجهود الوطني الرامي إلى تعصير الأسطول الحضري والجهوي من خلال استبدال الحافلات القديمة بأخرى جديدة مطابقة لمعايير السلامة والجودة التي وضعتها السلط المختصة.

صرّح السيّد المنصف القليبي (المدير العام لشركة ألفا باص تونس) بهذه المناسبة: "ظلّت مؤسستنا وفيّة لالتزامها المواطني وتعتز بوضع أفضل التجهيزات وخدمات النقل على ذمة التونسيين والمساهمة في تحسين النقل العمومي في بلادنا".

كما أكدّ السيد عادل لونز (مدير مركز التوريد لشمال وغرب ووسط افريقيا بشركة مان) بدوره وهو الذي جاء خصيصا لهذا الحدث أنّ: " هذا المشروع هو عمل جماعي قبل كلّ شيء وأودّ الثناء على حرفية فريق ألفا باص تونس. نحن فخورون بهذا التعاون المثمر".

جاءت هذه الصفقة على إثر طلب عروض تقدّم به الديوان التونسي للتجارة. في هذا الصدد، تم إسناد الصفقة إلى شركة ألفا باص تونس ليتم الاتفاق على تسليم 395 حافلة مان إلى مختلف الشركات الجهوية للنقل على النحو التالي: 194 حافلة عادية بهيكل IC 19.280 (RR8) و201 حافلة مزدوجة بهيكل NG353F (A24).

تتميز الحافلة العادية بهيكل IC 19.280 (RR8) ومحرّك قوته 280 حصان وعلبة سرعة اوتوماتيكية. يمكن للعربة نقل 25 مسافرا جلوسا و55 مسافرا وقوفا.

بالنسبة للحافلات المزدوجة، وفّرت شركة ألفا باص تونس عربات بهيكل NG353F (A24) مجهزة بمحرّك قوته 350 حصان وعلبة سرعة اوتوماتيكية. يمكن للعربة نقل 34 مسافرا جلوسا و95 مسافرا وقوفا.

تمّ تجهيز جميع الحافلات بنظام مراقبة عبر الفيديو وشاشة تحديد الوجهة بتقنية LED إضافة إلى نظام FMS (Fleet Management System version 1.0).

وضع برنامج لتسليم الحافلات على امتداد 24 شهرا وقد أوفت شركة ألفا باص تونس بالتزاماتها من خلال الانطلاق في تسليم الحافلات وسيكون برنامج الصفقة كالآتي:

شركات النقل

العدد الجملي المبرمج

العدد الذي وقع تسليمه أو في طور التسليم

حافلة عادية

حافلة مزدوجة

حافلة عادية

حافلة مزدوجة

العدد الجملي

194

201

40

41

شركة النقل بالساحل

49

84

10

16

الشركة الجهوية للنقل ببنزرت                                

32

16

20

10

الشركة الجهوية للنقل بمدنين

13

23

 

 

الشركة الجهوية للنقل بقابس

5

22

 

2

الشركة الجهوية للنقل بباجة

20

15

 

 

الشركة الجهوية للنقل بصفاقس

 

20

 

10

الشركة الجهوية للنقل بالكاف

21

6

 

 

الشركة الجهوية للنقل بقفصة

22

 

7

 

الشركة الجهوية للنقل بنابل 

7

7

3

3

الشركة الجهوية للنقل بالقيروان                     

8

5

 

 

الشركة الجهوية للنقل بجندوبة                       

9

3

 

 

الشركة الجهوية للنقل بالقصرين                     

8

3

 

 

 


لمحة عن شركة مان للمركبات

مان للمركبات مصنّع ألماني ويعتبر من الشركات الأوروبية الرائدة في مجالات صناعة المركبات الصناعية والخدمات الموجّهة لشركات النقل. تصنّع الشركة عددا من المنتجات على غرار:

  • الشاحنات التي تمتد حمولتها من 7،5 إلى 44 طن.
  • الشاحنات الخاصة التي يمكن أن تصل حمولتها إلى 250 طن.
  • الحافلات الحضرية وبين المدن وصناعة الهياكل المخصصة للحافلات. تصنع عربات مان تحت علامتين: مان و نيوبلان (الحافلات الفاخرة).
  • المحركات المخصصة للاستخدام الصناعي والبحرية.

تشغّل شركة مان للمركبات أكثر من 35000 شخصا عبر العالم.

لمحة عن شركة ألفا باص تونس

تأسست ألفا باص تونس سنة 2001 وهي تعمل في مجال تجهيز وصنع هياكل الحافلات على اختلاف أحجامها كما تختصّ بتركيب الهياكل. تشغّل الشركة 137 شخصا.

Alpha Bus Tunisie en Vidéo :

https://youtu.be/gjbEi_O4HhE

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.