تدشين المصحة الدولية الخاصة “النرجس”

0

المنبر التونسي (تدشين مصحة النرجس) – تم يوم الأربعاء 10 ماي 2017، تدشين المصحة الدولية الخاصة "النرجس" بدائرة النصر 2 من ولاية أريانة، تحت إشراف وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، والسيدة عزيزة حتيرة، الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات، والسيدة والي أريانة، والسيدة نبيهة فلفول البرصالي، المديرة العامة بوزارة الصحة، والسادة ممثلي مجلس النواب.

"المصحة ستوفر أكثر من 200 موطن شغل لفائدة إطارات عليا من حاملي الشهادات العليا وتقنيين سامين من بينهم خريجي مراكز التكوين المهني في اختصاصات شبه طبية"، هذا ما أكدته، السيدة ليلى كمون، الرئيس المدير العام لمصحة "النرجس"، مضيفة أن كلفة إحداث هذه المصحة تقدر بحوالي 30 مليون دينار.

ليلى كمون أشارت أن طاقة استيعاب المصحة تقدر بـ140 سريرا، منهم أسرة مجهزة للعناية المكثفة ولإنعاش الرضع والعلاج الكيمياوي، وكذلك أمراض القلب. كما بينت أن المصحة تتكون من 5 أقسام وهي كالتالي:  قسم الطب العام والاستعجالي والجراحة والأشعة مجهزة بآلة تصوير بالرنين المغناطيسي وكذلك قسم الأم والرضيع. وتمتد مساحة مصحة النرجس على حوالي 8500 متر مربع.

السيدة كمون أكدت كذلك أن هذه المصحة تحتوي على جميع المرافق والتجهيزات ذات طراز عالي تستجيب للمواصفات الدولية ولحاجيات المقبلين عليها من مرضى.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.