ارتفاع ضغط الدم: الشركة التونسية لأمراض القلب وجراحة الشرايين وسانوفي تونس ينظمان يوما توعويا

0

المنبر التونسي (يوما توعويا حول ارتفاع ضغط الدم) – بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة ارتفاع ضغط الدم نظمت كل من الشركة التونسية لأمراض القلب و جراحة الشرايين وسانوفي تونس يوما للتوعية والفحص لهذا المرض.

تتميز الدورة الثالثة لهذا الحدث ببرنامج علمي ثري تحت شعار ″اضغط″.

و بهذه المناسبة صرح الدكتور شكري الجريبي مسؤول محلي في مخابر سانوفي تونس: ″الهدف من تنظيم هذا اليوم هو توعية الجمهور بخطورة ارتفاع ضغط الدم و تأثيراته الجانبية، اضافة الى توفير المعلومة حول كيفية الوقاية و الكشف و العلاج″. كما اضاف:″ تأتي حملة التوعية هذه استجابة لاستعداد سانوفي للتشارك مع مختلف الهياكل المعنية للتكفل بعلاج مرض ضغط الدم في تونس″.

ان التغاضي عن معالجة ارتفاع ضغط الدم يمكن ان يؤدي الى تعكرات خطيرة جدا على مستوى القلب، المخ و الكلى.

وضعت كل من سانوفي تونس و الشركة التونسية لأمراض القلب و جراحة الشرايين، خلال هذا اليوم، على ذمة كافة المواطنين وحدات لقيس ضغط الدم وورشات للتوعية و التحسيس اضافة الى دورات في ثقافة الاكل.

″نتحدث عن ارتفاع ضغط الدم عند ارتفاع معدل ضغط الدم في الشرايين. وهو ما يمكن ان يصيب الاعضاء الحيوية على غرار القلب و المخ و الكلى″. هذا ما صرح به الدكتور فوزي عداد رئيس الشركة التونسية لأمراض القلب و جراحة الشرايين.

يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم من الامراض الاولى المسببة للوفاة في العالم. نجد في تونس شخص من ثلاثة مصاب بارتفاع ضغط الدم بين سن 35 و 70 سنة.

كما اضاف الدكتور فوزي عداد: ″يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم مرض صامت اذ ان 2 من 3 اشخاص مصابين به لا يعلمون بمرضهم و هنا تكمن اهمية تحسيس التونسيين لمقاومة هذا الداء″.

تهدف مختلف الانشطة العلمية المشتركة بين سانوفي تونس و الشركة التونسية لأمراض القلب وجراحة الشرايين الى تطوير منظومة التكفل بعلاج مرضى القلب و الشرايين و نشر الوعي الطبي.

بخصوص الشركة التونسية لأمراض القلب وجراحة الشرايين

تأسست في 1972 من قبل مجموعة من المتخصصين و تتكون من 550 عضوا. و تمثل مهمتها في الوقاية و الكشف و التكوين في كل ما يخص امراض القلب و الشرايين.

وهي تسعى بمشاركة مختلف الاطراف لدعم امراض القلب على المستوى الوطني و الجهوي والاقليمي و الدولي. اما مهمتها الرئيسية فهي ضمان التكوين و تنظيم التظاهرات العلمية و الملتقيات على المستويين الوطني و الدولي. كما انها تعد الاحصائيات على المستوى الوطني مما يمكن من مزيد الدراية بأمراض القلب في تونس.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.