خلال اليومين الأولين من شهر رمضان: 570 مخالفة صحية

0

المنبر التونسي (570 مخالفة صحية) – تم، خلال اليومين الاولين من شهر رمضان، التفطن إلى 570 مخالفة صحية، وتحرير 60 محضرا عدليا ضد التجار المخالفين لقواعد حفظ الصحة.

مدير إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط، محمد الرابحي، أوضح في تصريح إعلامي، يوم الاثنين 29 ماي 2017، أن فرق المراقبة الصحية، التي قامت باكثر من 4100 زيارة ميدانية صحية، اقترحت غلق 10 محلات تبيع مواد غذائية بسبب عدم التزامها بقواعد حفظ الصحة، كما قامت بحجز 3 أطنان من المواد الغذائية، و1400 لترا من المشروبات الغازية والعصائر والمياه غير الصالحة للاستهلاك.

وقد انطلقت فرق المراقبة الصحية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة، منذ يوم السبت 27 ماي الذي وافق اليوم الاول من شهر رمضان، في تنفيذ البرنامج الخصوصي لمراقبة المؤسسات والفضاءات والمحلات ذات الصبغة الغذائية بكامل جهات البلاد، وذلك بعد أن تم إنجاز عديد الحملات للمراقبة الصحية للاغذية في فترة ما قبل رمضان، خاصة بالمؤسسات والمحلات المتخصصة في إنتاج وخزن المواد الغذائية التي يتم عرضها للاستهلاك بمناسبة شهر رمضان.

وقد تم، لهذا الغرض، تخصيص 180 فريقا لتامين المراقبة الصحية للمواد الغذائية بمختلف ولايات الجمهورية، مع إسناد عمل الفرق الجهوية والمحلية بفرق مركزية.

وتشمل أنشطة المراقبة المؤسسات والمحلات المتخصصة في إنتاج وخزن المواد الغذائية، وخاصة منها ذات الاستهلاك الواسع، وهي، بالخصوص، الاسواق، ومحلات بيع الحوم الحمراء ولحوم الدواجن والاسماك، والمخابز، ومحلات بيع الحليب ومشتقاته، وغيرها، وذلك للوقوف على مدى احترام شروط حفظ الصحة و سلامة المنتوجات، واتخاذ الاجراءات الضرورية ضد المخالفين، طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل للحيلولة دون ترويج مواد تعرض صحة المستهلك للخطر.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.