البطولة الإفريقية للمبارزة بالقاهرة: تونس تخسر الزعامة القارية لأول مرة منذ عشر سنوات

0

المنبر التونسي (المبارزة) – اكتفت عناصرنا الدولية بميدالية ذهبية واحدة من بين الثلاث الممكنة في اليوم الختامي للبطولة الإفريقية السابعة عشرة التي اختتمت، يوم الإثنين 12 جوان 2017، بالقاهرة، فيما فازت مصر بذهبيتين وهو ما جعلها تختطف اللقب من تونس التي تربعت على العرش القاري طيلة عشر سنوات.

وكانت بداية مسابقات اليوم الختامي للفرق جيدة بالنسبة للمبارزة التونسية بالظفر بذهبية مسابقة سلاح الإيبي للسيدات عن طريق نسرين غريب و مايا المنصوري وإيناس البوبكري التي رفعت بالمناسبة رقمها إلى اثنين و عشرين لقب قاري.

وبالرغم من غياب بطلتنا العالمية سارة بسباس لأسباب صحية فقد نجح الفريق التونسي من الفوز بمسابقة الإيبي بالتفوق في الدور النهائي على منافسه المصري بنتيجة 45ـ38.

في المقابل لم يتمكن المنتخب النسائي للصابر من الإحتفاظ بلقبه و خسر الدور النهائي أمام مصر 45ـ37 فكانت الميدالية التي أحدثت الفارق لصالح البلد المنظم، ذلك أن الفريق الذي مثل تونس إلى جانب عزة بسباس والمتركب من عناصر شابة على غرار ياسمين دغفوس وخديجة الشامخي ويسرى الغرايري كان بعيدا عن المنافسة ولم يتوصل إلى تثبيت الوجود والصمود أمام المنافس وضيع نقاط كثيرة وهو ما حتم خسارة اللقب والاكتفاء بالميدالية الفضية.

ثم أن منتخب الرجال في سلاح الشيش لم يتمكن من مجاراة النسق الذي فرضه منافسه المصري وانهزم في الدور النهائي مكتفيا بالميدالية الفضية.

ورغم إنهاء المنافسات الفردية في المركز الأول فقد تنازلت تونس عن الريادة القارية بحكم المردود دون المؤمل في منافسات الفرق حيث فازت تونس بذهبيتين من بين الست الممكنة وفرطت في ذهبيتين على الأقل فكانت خسارة الزعامة القارية بفارق ميدالية ذهبية واحدة حيث نالت تونس 13 ميدالية في الجملة تتوزع إلى خمس ذهبية وخمس فضية وثلاث برنزية مقابل ست ذهبية لمصر وأربع فضية و7 برنزية. والحصول على 13 ميدالية وخمس ذهبية فحسب تعتبر أضعف حصيلة تونسية منذ البطولة الإفريقية الثامنة سنة 2008 بالدار البيضاء المغربية.

النتائج :

ـ سلاح الإيبي للسيدات:

1 تونس

2 مصر

3 جنوب إفريقيا

ـ سلاح الصابر للسيدات:

1 مصر

2 تونس

3 السينغال

ـ سلاح الشيش للرجال:

1 مصر

2 تونس

3 جنوب إفريقيا

جدول توزيع الميداليات:

1 مصر           6 ـ 4 ـ 7

2 تونس           5 ـ 5 ـ 3

3 الكوت ديفوار  1 ـ 0 ـ 1

4 الجزائر         0 ـ 1 ـ 1

5 المغرب        0 ـ 1 ـ 0

ـ جزر الموريس  0 ـ 1 ـ 0

7 السينغال        0 ـ 0 ـ 4

8 جنوب إفريقيا   0 ـ 0 ـ 2.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.