مسلسل لِمْنارَه تصوّر جديد للدراما التونسية بتكلفة 1,2 مليون دينار

0

المنبر التونسي (لِمْنارَه) – في إطار تجديد العلاقات وعودة الود والصداقة، يبرهن سامي الفهري عودة المياه إلى مجاريها، من خلال دعمه لصديقه عاطف بن حسين وانفراده ببث مسلسل لمنارة على قناة الحوار التونسي خلال النصف الثاني من شهر رمضان ابتداءًا من يوم السبت 10 جوان 2017. ويعد هذا الموقف خير دليل على مصداقية هذه الصداقة والحرفية في العمل.

هذا ما أكده عاطف بن حسين، خلال أمسية رمضانية أقيمت بأحد المطاعم بمدينة المرسى، حضرها أبطال مسلسل لمنارة وثلة من الصحفيين والضيوف، حيث قدم بن حسين عمله الدرامي الجديد وتحدث عن تجربته الإخراجية الأولى التي لا تخلو من الصعوبات والعراقيل ورغم ذلك كلل بالنجاح بفضل  إصرار وعزيمة رجل وقوة إرادة وحب للنجاح وبلوغ الهدف.

مسلسل لِمْنارَه هو دراما اجتماعية معاصرة، سيناريو وإخراج عاطف بن حسين  . انطلق التحضير له في شهر سبتمبر 2016 وأعيدت مراجعته حديثا قبل الانطلاق في تصويره وهو من إنتاج شركة نوارة تونس التي آمنت بهذه التجربة، وسيعرض في 15 حلقة لمدة 30 دقيقة مصورة.

يطرح المسلسل عدة قضايا إجتماعية تلامس الواقع التونسي على غرار الإرهاب، التهريب، فساد القيم الاخلاقية، صراع الطبقات، الجهوية، علاقات الحب والخيانة… ودارت أحداث المسلسل بين ولاية تونس وولاية المهدية بالتحديد مدينة الشابة مسقط رأس الممثل عاطف بن حسين وهي منطقة ساحلية تمتاز بامتداد بحرها ونقاء هوائها و تعرف بالمعلم التاريخي "برج خديجة" الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 18 مترا و يحتوي على منارة دائرية.

ناهزت تكلفة انتاج هذا المسلسل 1.2 مليون دينار و شاركت فيه خيرة الاسماء في الساحة الثقافية باكثر من 100 ممثل تتراوح أعمارهم بين 11 سنة و66 سنة من أبرزهم فتحي الهداوي، صلاح مصدق، أكرم ماق، أميمة بن حفصية، سنية مدب، شاكرة رماح، مرام بن عزيزة، حمودة بن حسين، مريم بالحاج احمد، جميلة الشيحي، سلوى محمد، محمد السياري، ناجية الورغي ، توفيق العايب، جمال المداني، فؤاد ليتيم، خالد كوكة، امال بكوش، عاطف بن حسين، حسام الساحلي… كما يثري هذا العمل 14 ممثل من خريجي المعهد العالي للفن المسرحي بتونس ومجموعة من الوجوه الجديدة تدربو في ورشة الممثل امام الكاميرا تحت اشراف عاطف بن حسين على غرار اسكندر موسى، سنية اليونسي، حنان الرياحي وسارة الهمامي إبنة قيادي حزب الجبهة الشعبية حمة الهمامي.

مسلسل لمنارة سيعيد الأمل والثقة الى التونسي حسب قول عاطف بن حسين نظرا لنوعية القصة التي تبعث برسائل انسانية نبيلة تنير ظلام الواقع ووحشة الطريق ليرسم الأمل الذي كاد أن يكون سرابا و تكون بذلك رسالة حب وتفاؤل.

وأضاف بن حسين أن أحداث المسلسل لن تخلو من التجديد الفني والإبداع الذي يعالج مسألة الفوارق بين الوسطين الريفي والحضري. ومن ناحية اخرى أعرب عن نقده الشديد لادارة التلفزة التي رفضت هذا العمل دون تقديم أي أسباب بعد أن أبدت موافقتها الأولية طبقا للمواصفات المطلوبة، إلا أن هذا الانتاج الدرامي الضخم لن توقفه عراقيل حيث تم الاتفاق مع قناة الحوار التونسي في أواخر شهر مارس الماضي لبثه بداية من 10 جوان 2017 .

 

 

وئام العلوي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.