فلسطين : عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى المبارك

0

المنبر التونسي (عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة) – أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك, في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها قوات الاحتلال الصهيوني على الوصول إلى المسجد, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة قدرت بأن نحو 45 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة, في رحاب المسجد الأقصى.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتدت على عدد من الشبان قرب باب الأسباط ومنعتهم من الدخول إلى المسجد المبارك, تزامنا مع صلاة الجمعة, إلى جانب الاعتداء بالضرب على الصحفي أحمد جلاجل, خلال توثيقه عمليات الاعتداء والتنكيل بالشبان.

وجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني تحرم الآلاف من المواطنين من محافظات الضفة الغربية المحتلة المختلفة من الوصول إلى القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك, حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة, في 7 أكتوبر الماضي, شددت قوات الاحتلال الصهيوني من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى المبارك ومداخل البلدة القديمة, وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.