إيقاف سمير الوافي بتهمة الرشوة وتبييض الأموال

0

المنبر التونسي (إيقاف سمير الوافي) – أكد سفيان السليطي، المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، والناطق الرسمي بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أن النيابة العمومية أذنت مساء يوم الاثنين 19 جوان 2017، بالاحتفاظ بالإعلامي سمير الوافي "من أجل شبهة الرشوة والتورط في استغلال شخص لما له من روابط حقيقية أو وهمية لدى موظف عمومي ويقبل بنفسه أو بواسطة غيره عطايا كيف ما كانت طبيعتها بدعوة الحصول على حقوق وامتيازات لفائدة الغير ولو كانت حقا والتحيل".
وأضاف السليطي أن الأبحاث كانت أشرفت عليها النيابة العمومية بتونس بالتنسيق مع الفرقة المركزية الثانية لحرس العوينة بخصوص شبهة تبييض الأموال، مشيرا إلى أن النيابة العمومية قد أصدرت بالتوازي مع ذلك قرارا بتحجير السفر ضد المعني بالأمر.
وأشار السليطي الى أنه تم كذلك الاحتفاظ بطرف اخر حول نفس الموضوع. 

من ناحية أخرى علمت اذاعة موزاييك أنّ البحث والتحري في ملف الوافي جار منذ مدة، في اطار حرب حكومة الوحدة الوطنية على الفساد، وقد تم ايقافه بناء على أحد الملفات التي يشتبه تورّطه فيها، في علاقة بتوسطّه لأشخاص للحصول على ترخيص معيّن مقابل مبلغ مالي بلغت قيمته 150 ألف دينار.

من جهته قامت شقيقة سمير الوافي، أميرة بالرد على كل من بادروا باتهام شقيقها على صفحات التواصل الاجتماعي. وفي ما يلي ما كتبته: 

"حسبي الله ونعم الوكيل
اطلبوا اللطف المتهم بريئ حتى تثبت ادانته فم قضاء يحكم مش الشمايتيه الى مايجوا شئ يحكموا عليه وحدهم ويصفوا حساباتهم.. النيابه قالت فم شبهة مفماش قضية ثابته وقالت البحث مازال تو القضاء يحكم ربي يظهر الحق
.. اتقوا الله الدنيا تدور وربي يخلص في الشامت حسبي الله ونعم الوكيل".

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.