بلاغ وزارة المرأة بخصوص صور لطفلة ترافق إمراة تستغلها في حمل أكياس ثقيلة الوزن بأحد الفضاءات التجارية

0

المنبر التونسي (وزارة المرأة) – أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة يوم الثلاثاء 20 جوان 2017 في بلاغ لها، بأنه على إثر ما تم تداوله مساء يوم الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي من صور لطفلة ترافق إمراة تستغلها في حمل أكياس ثقيلة الوزن بأحد الفضاءات التجارية الكبرى، قام مكتب المندوب العام لحماية الطفولة بالتنسيق مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بالشرطة العدلية، بإجراء التحريات اللازمة التي مكنت  من تحديد هوية المرأة ومكان إقامتها وسماع أقوالها.
وبينت الأبحاث الأولية وفق بلاغ الوزارة، أن الطفلة موضوع التهديد تبلغ من العمر 11 سنة وهي متمدرسة وغير فاقدة للسند العائلي وأصيلة إحدى ولايات الوسط.
كما تبين أن هذه الطفلة تم جلبها عن طريق وسيطة قصد العمل لدى هذه المرأة.
وجاء في البلاغ أن كلا من السلط الأمنية والمكتب الجهوي لحماية الطفولة المختص ترابيا يعملان على تتبع كل من تورط في ممارسة الوساطة لتشغيل القاصرات طبقا لمقتضيات القانون عدد 61 لسنة 2016 المتعلق بمنع ومكافحة الاتجار بالأشخاص. وتتولى مصالح حماية الطفولة التعهد بالطفلة والإحاطة بها واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الضرورية لحمايتها.
وذكرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة كل المواطنين بواجب الإشعار عن وضعيات تهديد الأطفال وذلك بالاتصال بالمكاتب الجهوية لحماية الطفولة مباشرة أو عبر أرقام الهاتف و البريد الالكتروني المنشورة على موقع الوزارة وموقع مندوب حماية الطفولة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.