أسبوع “ميداويك” برشلونة 2017: جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (ASCAME) والاتحاد من أجل المتوسط يوحدان الجهود للدفع بالتنمية الاقتصادية في منطقة المتوسط

0

من المنتظر أن يحضر 2000 من رجال وسيدات الأعمال من المنطقة إلى الأسبوع المتوسطي للقادة الاقتصاديين (Medaweek) المزمع إقامته ببرشلونة يومي 22-24 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

المنبر التونسي (أسبوع “ميداويك”) – وقعت جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (ASCAME) والاتحاد من أجل المتوسط (UfM) اتفاقية شراكة لتعزيز موقع الاتحاد من أجل المتوسط كشريك استراتيجي للأسبوع المتوسطي للقادة الاقتصاديين ببرشلونة. اليوم قام نائب رئيس جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط، ميكيل فالس، والأمين العامة للاتحاد من أجل المتوسط، فتح الله السجلماسي، بتوقيع اتفاقية في حضور سفيرة أسبانيا المكلفة بشؤون منطقة المتوسط و المسؤول  الاسباني الرفيع لدى الاتحاد من أجل المتوسط ميلاجروس هيرناندو، وأيضًا العديد من الأعضاء من المجلس الاستشاري لـميداويك غرفة التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط ببرشلونة.

اضطلعت جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (ASCAME) والاتحاد من أجل المتوسط (UFM)، واللذان يقع مقر كل منهما ببرشلونة، بمبادرات ومشروعات كبرى في السنوات القليلة الماضية للمساهمة في التجديد الاقتصادي بالمنطقة، وتعزيز المبادرات بين القطاعين العام والخاص من قبل القطاع الخاص لتسهيل تدفق الاستثمارات، وزيادة جاذبية المنطقة الأرومتوسطية في جذب الاستثمارات بصورة عامة. وبشكل مختصر، فإنهما لديهما تاريخ قوي من التعاون الاستراتيجي لإحداث تقدم نحو التكامل والاستقرار والنمو الإقليمي الاجتماعي والاقتصادي.

الأسبوع المتوسطي للقادة الاقتصاديين(ميداويك) ببرشلونة في نوفمبر القادمه هو دليل على هذا التعاون الوثيق، والذي، بعد عشر سنوات من إطلاقه كمنصة للمقارنة السنوية للاقتصاد في المتوسط وامتداده العالمي، سيتطرق إلى تحديات مثل إعادة تشكيل الصناعات التقليدية وتنويع النشاط الاقتصادي، وجذب الاستثمار الأجنبي الرئيسي، وتكثيف التعاون بين جميع دول المنطقة. ومن المنتظر أن يقدم 2000 من سيدات ورجال الأعمال من المنطقة إلى هذا الحدث السنوي الذي تستضيفه برشلونة.

تقر المنظمتان بأهمية الاتحاد بين المؤسسات التي تعمل سويًا من أجل تحقيق التقدم فيما يخص التكامل الاقتصادي لمنطقة المتوسط.

“نحن نواصل العمل سويًا لتعزيز التعاون السوسيو-إقتصادي بين ضفتي المتوسط، على الرغم من الصعوبات التي نواجهها طول الطريق. معا، نحقق أكثر،” قال نائب رئيس جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (ASCAME)، ميكيل فالس.

 “لقد قمنا بتوقيع هذه الاتفاقية بغرض تعزيز البعد الإقليمي و التعاون المتبادل بشكل يدعم التنمية  التنمية الاجتماعية الاقتصادية وخلق فرص العمل، ولاسيما من أجل الشباب، ذلك لأنهم رأس المال الرئيسي للاستقرار في المنطقة ومستقبلها،بحسب ما أشار إليه  الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، فتح الله السجلماسي.

على إمتداد الإسبوع، الميداويك برشلونة تروج روحًا متوسطية قوية وتستعرض مجموعة من القطاعات والمنتديات   ذات الموضوعات الخاصة. تهدف أفكارها ومقترحاتها المبتكرة إلى تقوية عملية التكامل الأورومتوسطية، وهو مطلب مسبق أساسي للتشجيع على النمو الشامل في المنطقة. وتشمل بعض الأفكار المبدئية برامج داعمة لرواد الأعمال، والسيدات، والشباب، والتزامًا تجاه القطاعات الناشئة والاقتصاد الجديد.

يعقد الأسبوع المتوسطي للقادة الاقتصاديين (ميداويك) ببرشلونة بدعم من الغرفة التجارية الأسبانية.

مزيد من المعلومات

تم تأسيس جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (ASCAME)، وهي منظمة القطاع الخاص الرئيسية بالمنطقة، عام 1982 كمبادرة رائدة لتعزيز التكامل الاقتصادي بين جميع دول المنطقة. ولديها اليوم أكثر من 300 عضو من أكثر من 23 دولة في كل من شمالي وجنوبي المنطقة.

يعد الاتحاد من أجل المتوسط (UFM) منظمة حكومية دولية تجمع 28 دولة من الاتحاد الأوروبي و15 دولة من جنوب وشرق المتوسط. وهي توفر منتدى فريدًا لتعزيز التعاون والحوار الإقليميين وتنفيذ المشاريع  والمبادرات المحددة والتي لديها أثراً ملموسًا على المواطنين، وخصوصاً الشباب  ، وبذلك تتطرق إلى الأهداف الثلاثة الاستراتيجية بالمنطقة وهي: الاستقرار، والتنمية البشرية، والتكامل. تم تأسيس أمانتها العامة ببرشلونة في عام 2010.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.