سلمى اللومي: الديوان الوطني للسياحة لم يصادق بعد على مشروع إقامات سياحية ”بياسمين الحمامات”

0

المنبر التونسي (ياسمين الحمامات) – أكدت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي، خلال جلسة عامة عقدت، يوم السبت 22 جويلية 2017، لتوجيه أسئلة شفاهية لعدد من أعضاء الحكومة، أن الديوان الوطني التونسي للسياحة لم يصادق بعد على إنجاز مشروع الإقامات السياحية بمنطقة ياسمين الحمامات وذلك في انتظار موافقة البلدية أولا بحسب ما ينص عليه القانون.

وأوضحت اللومي، في ردها عن تساؤل النائب أحمد الخصخوصي بشأن هذا الملف، أنه تم خلال سنة 2015، إبرام وعد بيع فقط مع مستثمر جديد لإنجاز هذه الإقامات، وفقا لمثال التهيئة الخاص ببلدية الحمامات، مؤكدة ان المستثمر لم يقع الترخيص له للإنطلاق في الأشغال إلا بعد استكمال كافة الإجراءات الإدارية بما في ذلك رخصة البلدية وموافقة الديوان الوطني التونسي للسياحة.

وأضافت أنه إثر استيفاء هذه المراحل سيتم إبرام العقد النهائي للبيع مع الوكالة العقارية السياحية التي يخول لها، حسب النظام الداخلي، القيام بعمليات تجارية وتمويلها عن طريق مواردها الذاتية.

وذكرت اللومي بأن التفويت في هذه الأرض المخصصة لاقامة الفنادق والتي تمتد على حوالي 7433 مترا مربعا بالمنطقة السياحية بالحمامات، جاء طبقا للتراتيب والإجراءات الجاري بها العمل وبمقتضى عقد بيع بتاريخ 3 سبتمبر 2007، بعد أن قررت لجنة التطهير وإعادة هيكلة المنشآت العمومية، يوم 4 جوان 2007، التفويت في العقارات الراجعة بالملك لشركة السياحة بالحمامات “الياسمين” إلى الوكالة العقارية السياحية.

ولفتت الوزيرة إلى أن مسألة إعداد أمثلة التهيئة العمرانية وتغيير صبغة الأراضي يبقى تحت إشراف المجالس البلدية قائلة “لادخل لوكالة العقارية السياحية في هذا الشأن”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.