اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية

0

المنبر التونسي (اتفاقية شراكة) – في إطار اعتماد 2017 سنة وطنية للطفولة، أشرفت نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، صباح يوم الثلاثاء 1 أوت 2017، بمقر الوزارة، على موكب إمضاء اتفاقية شراكة بين الوزارة والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية (المصائف والجولات) ممثلة في شخص السيد حافظ السليماني، رئيس المنظمة، وذلك بهدف تنظيم دورات مصيفيّة لفائدة أبناء العائلات المعوزة بمختلف مناطق الجمهورية التونسية. 
وأبرزت الوزيرة بالمناسبة أنّ هذه الاتفاقية تتنزل في إطار “الخطة الوطنية للتصدي للإرهاب” ومواصلة تنفيذ “برنامج المرافقة التربوية والتعهد النفسي للأطفال”، مؤكدة حرص الوزارة على دعم الشراكة مع المجتمع المدني خاصة فيما يتعلق بحماية الأطفال وتأطيرهم وتوعيتهم.
وشددت في هذا السياق على ضرورة تظافر جهود الهياكل الحكومية ومكونات المجتمع المدني للتصدي لظاهرة التطرف والإرهاب بمختلف المناطق لا سيما بالمناطق الداخلية والحدودية والأحياء الشعبية، والحدّ من انعكاساتها السلبية على نفسية الأطفال و تنشئتهم.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتمّ بمقتضى هذه الاتفاقية إعداد وتنفيذ ملتقيات صيفية تتضمن برنامجا تربويا ترفيهيا متكاملا لفائدة أبناء العائلات المعوزة وروّاد مؤسسات الطفولة الراجعة بالنظر للوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.