اختتام أشغال المؤتمر الثالث للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية

0

المنبر التونسي (حقوق الإنسان) – اختتم يوم الخميس 3 أوت 2017، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس المؤتمر الثالث للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، أعماله عبر إصدار عدد من التوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في المجالات ذات الصلة بعمل هذه الأجهزة.
وجاء في بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن المؤتمر قد ناقش بالمناسبة مشروع استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني وتصورا نموذجيا لإدارة متخصصة في حقوق الإنسان من حيث الهيكل التنظيمي والمهام، وأوصى بمزيد دراستهما.
وذكر البيان أن المؤتمر قد ناقش إصدار مجلة عربية تعنى بقضايا الأمن وحقوق الإنسان وانشاء موقع الكتروني خاص بالأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، وأوصى بتشكيل فريق خبراء لدراسة الموضوعين.
وأشار البيان الى أن المؤتمر قد قام بعرض الاجراءات التي تقوم بها الدول الأعضاء في مجال الرقابة على احترام حقوق الإنسان في المؤسسات العقابية والإصلاحية ومراكز الاحتجاز وثمن هذه الإجراءات وأوصى بتنظيم برنامج تدربي على احترام حقوق الإنسان للعاملين في المؤسسات العقابية والإصلاحية، مستعرضا تجارب وزارة الداخلية العربية في مجال حقوق الإنسان وهو بند ثابت على جدول أعمال المؤتمر، بهدف الإطلاع على الممارسات الفضلى وتبادل الخبرات.
وأحيلت في المؤتمر التوصيات إلى الأمانة العامة تميهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزارء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.
يشار الى ان اختتام أعمال المؤتمر الثالث للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العرب قد كان بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، المفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.