الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي: “كارمن سوزا” تنشد أغان مستوحاة من تراث بلادها

0

المنبر التونسي (كارمن سوزا) – حاملة قيثارة وعلى إيقاع عزف حالم يرحل بسامعيه إلى أقاص مديدة، أنشدت “سوزا” ابنة الرأس الأخضر أغان مستوحاة من تراث بلادها، وأخرى عبارة عن خليط من الجاز الأفروأمريكي، بصوت  ممتلء إحساسًا دافقًا وبصوتها الدافىء ،غنىت “كارمن

سوزا” على مدى ساعة ونصف الساعة أجمل إنتاجاتها مثلDONNA LEE. SONG FOR MY FATHER  ،SENHORINA  ، AFRIKA ،WA ،PRETTY EYES، وغيرها من الأغاني التي اهتز لها جمهور متحف قرطاج في سهرة الأربعاء ضمن فعاليات الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي. وأنشدت الفنانة سوزا أغان سمتها الشفافية الروحانية، وغنت لراكبي البحر لمدد طويلة وللبحارة، و لوالدها و عمتها التي بلغت  مائة وأربعة اعوام و حيّت “افريقيا”، معربة  عن ايمانها بمستقبلها.

لقد نجحت “كارمن سوزا” في المحافظة على نسق متدفق لـسهرتها منذ انطلاقها ولم تفصل بين فقراتها الموسيقية وألهبت الفنانة “كارمن سوزا” حماس الجمهور بغنائها وعزفها على آلتي “البيانو” و”القيثارة” مقاطع وجدانية ساحرة من موسيقى “الكريول”، التي تعكس حضارة الدول الناطقة باللغة البرتغالية.

وبمناجاة شجية تقدس الجمال والحب وقيم العطاء والتسامح، أتحفت “كارمن سوزا”، جمهور متحف قرطاج  بفضل غنائها اللحني والوجداني .

ورافق الصوت الدافئ لـ”كارمن سوزا” وعزفها المتميز، الفنان “تيو باسكال” بعزف أنيق على “الكونترباص” و”القيثارة الكهربائية”، فضلا عن مصاحبة الفنانين “إلياس كاكومانوليس” و”باولو قوتو” لهما بالعزف على “الباتري” والإيقاع وعلى”السكسفون”.

لقد صدح صوت “كارمن سوزا” بآهات الشجن وغنت للحرية قبل أن ترحل بجمهور متحف قرطاج إلى أرخبيل “الرأس الأخضر” بمقاطع وجدانية ساحرة  تتجاوز الجغرافيا وإختلاف الأجناس والأعراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.