افتتاح الدورة الـ56 لمهرجان العنب بقرمبالية

0

المنبر التونسي (مهرجان العنب) – وسط حضور جماهير هامّ،افتتحت ليلة يوم الخميس 10 أوت الحالي، الدورة الـ56 لمهرجان العنب بقرمبالية  التي تتواصل إلى غاية يوم 25 أوت 2017.

كان اليوم الافتتاحي منقسما إلى جزأين، الأوّل كان تنشيطيّا بدرجة أولى حيث حضر كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة عمر الباهي الذي افتتح موسم جني العنب بضيعة نموذجية وقام بزيارة الشركة التعاونية للكروم بـ”سماش” إضافة إلى تدشين المعرض الخاص بالإنتاجات الفلاحية والتقليدية وتقديم عروض تنشيطية للأطفال.
أمّا القسم الثاني، فكان فنيّا وأحياه الفنان  سفيان سفطة الذي قدّم سهرة رائعة تضمّنت العديد من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور كثيرا.

وفي تصريح إعلامي، قال سفيان سفطة إنّ الدعوة وجهت له من قبل المخرج ومدير المهرجان قرمبالية غازي الزغباني الذي اعتبره من أهم الوجوه المسرحيّة في جيله مؤكّدا أنّ غازي له دراية كبيرة بالمجال الثقافي وكذلك الفني وأنّه يقدّر الفنانين.
وأضاف سفطة أنّه لاحظ في السنة الفارطة وكذلك هذه السنة، أنّ البرمجة تقدّمت حتى تقدّما على مستوى اسم المهرجان مشيرا إلى أنّ قرمبالية تستحق أن يكون لها مهرجان  كبير لأنّ لديها جمهور ممتاز.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الدورة 56 لمهرجان العنب بقرمبالية تتضمّن عددا هاما من الأعمال المسرحية (منها “العنف” لفاضل الجعايبي و”العفشة مون أمور” لوجيهة الجندوبي)، التي أكد مدير المهرجان غازي الزغباني أن برمجتها لا تعود لكونه مسرحي بالأساس وإنمّا دعما لهذا الفن حتى يكون حاضرا في جل المهرجانات الصيفية.


البرمجة:

10 أوت : سفيان سفطة
11 أوت : مسرحية “المغامرون”
12 أوت : العفشة مون أمور لوجيهة الجندوبي
13 أوت : أكرم ماق
14 أوت : حسّان الدوس
15 أوت : سهرة النجوم الشابة ( محمد بن صالح – آمال الغربي – أسامة قلالة )
16 أوت : سهرة الفن الشعبي ( صالح الفرزيط – عبد الرزاق قليو – منير بالحاج )
17 أوت : اليوم السياحي
18 أوت : مسرحية العنف الفاضل الجعايبي
19 أوت : قادر الجبوني ووليد التونسي
20 أوت : لطفي العبدلي
21 أوت : زهرة الأجنف
23 أوت : الفرقة الوطنيّة
24 أوت : مسرحية أكثر واحد لآدم العتروس
25 أوت : المدحة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.