بلجيكا توسع من محيط المناطق المسموح بزيارتها في تونس

0

المنبر التونسي (بلجيكا) – أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية، يوم الخميس 24 أوت 2017، عن تخفيف تحذيرات سفر رعاياها إلى تونس وتوسيع محيط المناطق المسموح بزيارتها للسياح البلجيكيين لتشمل جزيرة “جربة”، جنوب البلاد.

وأعرب نائب الوزير الأول البلجيكي وزير الشؤون الخارجية في المملكة البلجيكية ديدييه ريندرزعن ارتياحه لتحسن الوضع الأمني في تونس داعيا في المقابل السواح البلجيكيين الراغبين في زيارة تونس إلى التحلي باليقضة والحذر حيال أي تهديد إرهابي.

وذكر موقع الخدمة العمومية الفدرالية البلجيكي التابع لوزارة الشؤون الخارجية في بلاغ له يوم الخميس 24 أوت 2017، أنه “يسمح للسياح البلجيكيين، مع ضرورة مراعاة اليقظة، التحول إلى تونس وزيارة مدن الشريط الساحلي على غرارالمهدية والمنستير وسوسة والحمامات ونابل وتونس وبنزرت وطبرقة بالاضافة الى جزيرة “جربة” والمنطقة الساحلية الرابطة بينها وبين جرجيس (ولاية مدنين)“.

وشدد البلاغ على “ضرورة ان يختار المسافر (البلجيكي) بتبصر مكان اقامته (في تونس) والذي يتعين أن يكون صاحبه قد اتخذ الاجراءات الضرورية لحماية نزلائه” مع الدعوة الى تجنب التنقلات الليلية خارج المؤسسات الفندقية أو التنقلات خارج المحاور الكبرى للطرقات.

من جهة أخرى شدد البلاغ على أنه لا يسمح بالرحلات غير المنظمة نحو باقي التراب التونسي.

ونصحت وزارة الخارجية مواطنيها الراغبين في السفر الى تونس بالتعامل مع منظمي رحلات سياحية ووكالات اسفار مرخص لهما وتربطهما صلات وثيقة مع مصالح الامن في تونس.

وبخصوص المناطق الممنوعة من الزيارة في تونس ذكر البلاغ أنه “يحجر التنقل نحو المناطق الحدودية لتونس مع كل من ليبيا والجزائر“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.