فرنسا تتجه نحو وقف استخراج المحروقات بحلول نهاية 2040

0
 المنبر التونسي (استخراج المحروقات بفرنسا) – دعا الوزير الفرنسي للانتقال البيئي نيكولا أولو إلى وقف استخراج المحروقات في فرنسا بحلول 2040، حسب ما أوردته صحيفة “لوموند” في عددها يوم الأحد 27 أوت 2017.

وذكرت الصحيفة أنه تم تقديم مشروع قانون الأربعاء إلى المجلس الوطني للانتقال البيئي للحصول على رأيه، على أن «يعرض على مجلس الوزراء في 6 سبتمبر».
وكان الوزير الفرنسي أبدى في نهاية جوان عزمه تقديم هذا النص في الخريف دون أن يوضح مضمونه.
وبحسب الصحيفة، فإن مشروع القانون ينص على «حظر كامل للتنقيب عن المحروقات غير التقليدية أي الغاز والنفط الصخريين، وكذلك هيدرات الميثان الموجود في عمق البحار أو تحت التربة الدائمة الصقيع».
وفي المقابل، فإن المحروقات الموجودة داخل طبقات الفحم مستثناة من هذا الحظر «لأسباب أمنية» ومن أجل «حماية البيئة»، بحسب الصحيفة.
وفي ما يتعلق بالنفط والغاز التقليديين، فإن مشروع القانون ينص اعتبارا من تاريخ نشره على وقف السماح بعمليات التنقيب مع عدم إصدار أي إذن جديد بما في ذلك للطلبات الجاري النظر بشأنها، وكذلك على عدم تمديد امتيازات الاستخراج الجاري العمل بها، وفق الصحيفة.
وتابعت الصحيفة قائلة أن الحكومة، التي تدعو إلى «الخروج تدريجيا من إنتاج المحروقات على الأراضي الفرنسية»، تعتزم وقف استغلال حقول النفط والغاز على الأراضي الوطنية «بحلول 2040» ما يصادف «انتهاء مهلة الامتيازات السارية بشكل شبه تام».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.