هشام شابي: بونزاي تظاهرة متنوعة تجمع كل الثقافات

0
  • هشام شابي قال أن الهدف من استدعاء النجوم العالميين هو تعريفهم بتونس حتى يساهموا في الترويج لصورة تونس في الخارج

المنبر التونسي (بونزاي 2017) انطلق الحدث الياباني “بونزاي 2017”، الذي تنظمه تنظمه “Japanese Events in Tunisia“، والذي يتواصل على امتداد ثلاثة أيام 25 و26 و27 أوت بقصر المؤتمرات بشارع محمد الخامس تونس.

“المنبر التونسي” التقى بالسيد هشام شابي، رئيس جمعية “Japanese Events in Tunisia” (منذ أكتوبر 2016)، حيث قال أن هذه هي الدورة السادسة.

هشام شابي قال أن بونزاي تظاهرة متنوعة تجمع كل الثقافات والثقافة اليابانية، مضيفا أن هناك أيضا الموسيقى وألعاب الفيديو والفن الياباني.

ولا ننسى أيضا الورشات حول الكوسبلاي والماكياج والندوات الثقافية عن اليابان، وندوات  حول المهن التي ترتبط بالكوسبلاي، وندوات عن التنشيط وكل ما يهم الجمهور المُستهدف.

“نحن نستقبل يوميا بين 1500 و2000 شخصا ونصل أحيانا إلى 2200”.

هشام شابي قال أن من بين المدعوّين الأجانب في دورة “بونزاي 2017” نجد مجوعة تراش وهي معروفة جدا وقد تم استدعائها لمحاولة التعريف أكثر بهذا الحدث. ومن بين المشاركين أيضا 3 كوسبلاير عالميين.

هشام شابي قال أنه وإضافة إلى مشاركة الضيوف في هذه التظاهرة “نسعى لتعريف المدعوين بتونس من خلال القيام بجولة وبالتالي هم سينشرون صورة تونس الإيجابية في الخارج، وهو أيضا هدفنا الأساسي”.

وعن سؤال ما إذا كان هناك تعاون من قبل وزارة السياحة ووزارة الثقافة، قال هشام شابي قال أنه من بين المساندين لهم في هذه التظاهرة السفارة اليابانية التي تساعدهم في التكفل باستدعاء بعض المشاركين العالميين (التكفل بمصاريفهم) وخاصة الخبراء الذين يأتون لتقديم المحاضرات والورشات. مبينا أنهم تلقوا وعدا من قبل وزارة الثقافة بتقديم المساعدة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.