مطار جربة جرجيس الدولي: 33 رحلة جوية قادمة من عدة دول من العالم

0
المنبر التونسي (مطار جربة جرجيس) – حطت بمطار جربة جرجيس الدولي يوم الخميس 33 رحلة جوية قادمة من عدة دول من العالم، من بينها فرنسا (20 رحلة) وروسيا والجزائر والمجر وبراغ، وذلك في إطار مزيد دعم القطاع السياحي الذي يشهد موسما استثنائيا، وعودة لحركية فقدها خلال سنتين 2015 و2016، وفق المندوبة الجهوية للسياحة بولاية مدنين آمال حشاني.

وتأتي هذه الرحلات، حسب الحشاني “في إطار استقبال الوفود السياحية من الأسواق الكلاسيكية كالفرنسية، التي سجلت منذ جانفي زيادة قدرت ب103 بالمائة والسوق الألمانية والبلجيكية (التي ستعود الى جربة مع رفع تحجير السفر نحوها)، وسيكون ذلك عبر رحلات من بروكسال، حيث ستعود سلسلة “طوماس كوك” و”توي” إلى الجزيرة في رحلات مباشرة بداية من يوم 28 أكتوبر المقبل”.
كما فتحت أسواق جديدة على جزيرة جربة، منها السوق الجزائرية، حيث توافد الجزائريون عليها بر وجوا، وتواصل من جهة أخرى إقبال الروسيين لكن بنسق أقل من الموسم الماضي، إلا أن تواجدهم سيستمر خلال موسم الشتاء.
ووفق مندوبة السياحة، فانه يتوقع ان تكون نهاية الموسم “ايجابية، سيما وأن وجود رحلات في نهاية شهر أوت يعد مؤشرا إيجابيا لامتداد الموسم”، واشارت الى ان القطاع “لم يعد بعد إلى أرقام سنة 2017 أو 2014″، واوضحت أن “بلوغ سنة 2010 يمثل هدف سنوات 2017 و2019، في حين يكون بلوغ أرقام سنة 2014 في العام المقبل اذا ما تواصل الاستقرار الأمني » وفق تقديرها.
يذكر ان عدد الوافدين سجل زيادة ب30 بالمائة مقارنة بسنة 2016، وزادة نسبة الليالي القضاة بـ20 بالمائة، في حين سجلت السوق الداخلية زيادة بـ40 بالمائة، ولا تعكس هذه الأرقام الواقع بسبب إقامة سياح بدور الضيافة أو في اقامات غير مسجلة بديوان السياحة.
وتميز الموسم السياحي الحالي بإعادة فتح مختلف الوحدات السياحية التي كانت مغلقة بسبب الوضع الاقتصادي لتشكيل 104 نزل، فيما سيفتح الاسبوع المقبل نزل آخر، مع فتح وحدتين يتبعان احد النزل بطاقة استيعاب قدرت بنحو 1000 سرير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.