الدورة 27 من مهرجان التين من 25 أوت إلى 3 سبتمبر 2017

0

المنبر التونسي (مهرجان التين) – عاشت معتمدية كسرى من ولاية سليانة خلال الفترة الممتدة من 25 أوت إلى 3 سبتمبر الجاري على وقع الدورة 27 من مهرجان التين الذي تنظمه جمعية مهرجان التين بكسرى وجمعية كلنا تونس بالتعاون مع البلدية وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

وقد انطلق حفل الافتتاح مساء يوم الجمعة 1 سبتمبر 2017، بأولى العروض الفنية بعرض مسرحية «ملا عيلة» للمخرج الصادق حلواس وتمثيل كلّ من نعيمة الجاني وبسام الحمراوي وفيصل الحضيري وأميمة بن حفصية بساحة الفنون المدينة.

وقد تفاعل الجمهور واستمتع على امتداد ساعتين بتجربة مسرحية اجتماعية كوميدية جديدة من نوع «الفودفيل»، فهي تعالج مشاكل شريحة كبيرة من الشباب منها ظاهرة تأخر سنّ الزواج.

كما تطرح أسبابه التي تعود إلى مشكل البطالة وقلة الإمكانيات المادية والضغوطات المجتمع بعاداته وتقاليده وفقدانه للثقة في المستقبل.

للتذكير فقد سبق عرض افتتاح المهرجان تقديم محاضرة تحت عنوان «هل نحن جاهزون لتنظيم انتخابات بلدية بتاريخ 17 ديسمبر 2017؟» بفضاء مقهى العين من تنظيم جمعية كلنا تونس وبمشاركة جمعية بوصلة وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية وتناقش المنظمون مع الحضور من مواطنين وممثلين عن جمعيات حول الواقع والتحديات الانتخابات البلدية قبل إجرائها في موفى 2017و قانون مجلة الجماعات المحلية وموعد المصادقة عليها صلب مجلس نواب الشعب لضمان دخول الباب السابع من الدستور في اقرب الآجال.

واستمتع الجمهور يوم 26 أوت مع الفنانة وردة الغضبان، ويوم 28 أوت مع الفنان سفيان سفطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.