نبيل معلول: الانتصار يوم 5 سبتمبر في كينشاسا مفتاح التأهل إلى المونديال

0

المنبر التونسي (المونديال) – شدد مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم نبيل معلول على أن الانتصار الذي حققه المنتخب في رادس يوم الجمعة الماضي لن يكتسي أهميته الحقيقية دون تأكيده في مباراة يوم الثلاثاء 5 سبتمبر ضد منتخب الكونغو الديمقراطية التي تكتسي أهمية بالغة.. وقد تكون مفتاح التأهل إلى المونديال في حال تحقيق الانتصار المنشود”.

وأفاد معلول خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم الاثنين 4 سبتمبر 2017، بقاعة المؤتمرات الصحفية بملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا والتي تسبق مباراة الغد في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات كاس العالم روسيا 2018 أن:

“اللقاء المرتقب سيكون صعبا على جميع الواجهات وفي مقدمتها قيمة المنافس الكونغولي الذي يعد من افضل منتخبات القارة السمراء في الوقت الراهن وسيخوض المباراة بمساندة جماهيرية كبيرة بما أنه معني مثلنا تماما برهان التأهل إلى المونديال”.

وأضاف مدرب المنتخب التونسي أن “الاسبقية التاريخية لنسور قرطاج لاتعني شيئا في مثل هذه المواجهات بما أن منتخب الكونغو الديمقراطية يتمتع بافضلية الترتيب القاري والدولي مقارنة بالمنتخب التونسي وهو ما يؤكد ان الأرقام والاحصائيات لا معنى لها و لا يمكن التاسيس عليها والحكم بواسطتها على نتيجة المباراة لتعود الكلمة الأخيرة للميدان اذ لكل مقابلة حقيقتها”.

وأشار معلول قائلا: “من حسن حظ المنتخب التونسي أنه فاز في مباراة الذهاب لنخوض مباراة الجولة الرابعة بثقة في النفس وباريحية سنستغلها لصالحنا مقارنة بوضعية المنافس الذي سيكون مطالبا بتحقيق الانتصار وهو خيار وحيد قد يضع لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية تحت ضغط كبير ستزداد حدته مع الحضور الجماهيري الغفير وهذا امر إيجابي سنسعى الى استغلاله على الوجه الأمثل”.

وحول التغييرات التي قد تعرفها التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي في مباراة يوم 5 سبتمبر أوضح معلول قائلا ” لا شك ان التشكيلة الأساسية لنسور قرطاج ستعرف تغييرات عديدة من ذلك عودة الفرجاني ساسي الذي تغيب خلال اللقاء الفارط بسبب العقوبة التاديبية واحتجاب طه ياسين الخنيسي لنفس السبب وهو ما يطرح عديد الفرضيات من ذلك التعويل على فخر الدين بن يوسف او يوهان توزغار او يوسف المساكني كمهاجم وهي احتمالات لم يقع الحسم فيها بعد”.

وأكد معلول ان “الحيز الزمني القصير الذي يفصل بين المقابلتين جعل التحضيرات ترتكز على الجانب النظري و الذهني أساسا من خلال عقد العشرات من الاجتماعات الفردية والجماعية لتهيئة اللاعبين نفسيا للمباراة علاوة على إعادة دراسة المنافس على ضوء مباراة الذهاب من خلال الوقوف على نقاط قوته التي تكمن في المهارات الفردية و الكرات العالية وخاصة النظر في كيفية استغلال نقاط ضعفه كما ظهرت في لقاء رادس الأخير”.

وبخصوص طبيعة الظروف الحافة بالمباراة شدد المدرب الوطني على أن “العناصر الوطنية متعودة على اللعب خارج القواعد وفي ملاعب افريقيا وامام عدد كبير من الجماهير وبالتالي لن يطرح هذا الامر أي اشكال بالنسبة لنا و لن يقف حجر عثرة أمامنا لتحقيق ما نصبو اليه”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب التونسي أجرى مباشرة بعد الندوة الصحفية حصة تدريبية أخيرة على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا قبل لقاء مساء يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017، انطلاقا من الساعة 18 و30د.

القنوات التي ستبثّ المباراة:

ستبثّ المباراة على 3 قنوات وهي: “بي إن سبورتس العربية 1″ و”بي إن سبورتس 2 الفرنسية” إضافة إلى القناة الوطنية الأولى على الشبكة الأرضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.