أورنج تونس تعلن عن المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي (POEST) لسنة 2017

0

المنبر التونسي (أورنج تونس) – نظّمت شركة أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية يوم الخميس 07 سبتمبر 2017 فعاليات حفل توزيع الجوائز للمشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي  في دورتها الثالثة.

وللسنة السابعة على التوالي تدعم أورنج الشبان على بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية من خلال منحهم دعم مالي مع مرافقة ومتابعة خاصّة.

وبذلك تؤكد أورنج مجدّدا إرادتها والتزامها في أن تصبح الشريك الاستراتيجي للانتقال الرقمي وشريكا حيويا وفاعلا  للمشاريع الناشئة التكنولوجية والاجتماعية.

وفي هذا الاطار شهدت المسابقة الوطنية تنافس 7 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في بعث المشاريع والمالية والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وبحضور عدد من المهنيين والفاعلين في مجال بعث المشاريع في تونس.

وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم تحصّل ثلاثة فائزين على جوائز مالية قيمتها 10 آلاف دينار و6 ألاف دينار و4 الاف دينار وكذلك مرافقة خاصّة من كلّ من أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونس.

بالإضافة إلى ذلك سيستفيد المتوّج بالمرتبة الأولى بمرافقة من طرف مركز أورنج للتطوير وسيشارك المتوجون الثلاثة في المسابقة الوطنية في الدور النهائي الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مرشحا في المجموع العام.

كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ25 الاف أورو و15 ألف و10 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال الابداع والابتكار وتمويل المشاريع الشابة.

وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية يوم 8 نوفمبر2017 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.

علما وأنّه منذ فتح باب الترشحات تمّ تلقى أكثر من 108 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية حيث تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة وكذلك الشبكات الإجتماعية.

والأكيد أن مجال بعث المشاريع الاجتماعية أصبح مبادرة حقيقية سيمكّن من دفع تشغيلية الشبان، فكونوا في الموعد مع إطلاق الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للباعث الاجتماعي التي حدّدت هذه السنة بداية من شهر فيفري 2018.

وقد توّجت الشابة سندة بكّار بالجائزة الأولى عن مشروعها FABLIFE وهي عبارة عن منصة رقميّة متنقلة لربط العناوين والحجز عبر شبكة الإنترنات للأنشطة الرياضية والصحية.

أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الشاب سيف الدين بزاينية عن مشروعه DAMMI وهي عبارة عن تطبيقة للهاتف الجوّال يربط بين الأفراد والمستشفيات بهدف رفع مستوى الوعي حول التبرع بالدم.

في حين آلت الجائزة الثالثة للشاب وجدي بن رجب عن مشروعه EFRET.TN وهي عبارة عن منصةرقميّة تربط شركات الشحن سواء الخاصّة أوالشركات مع المهنيين في مجال النقل (الشركات والحرفيين).

 معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

 معلومات عن يونس للأعمال الإجتماعية بتونس:

يونس للأعمال الاجتماعية تونسYSB هو الفرع التونسي لمؤسسة يونس الأعمال الاجتماعية للمبادرات العالمية، وهي منظمة تمّ تأسيسها من طرف البروفيسور محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام من أجل تعزيز المشاريع الاجتماعية في العالم من خلال برنامج تمويل المشاريع الاجتماعية وبرنامج دعم في شكل”مسرع”للمؤسسات مع إمكانية كبيرة للتأثير الاجتماعي أو البيئي.

تأسست YSB تونس سنة 2013 من خلال شراكة مع البنك الإفريقي للتنمية (BAD)، وأيضا بدعم منظمات مثل روبرت بوش ستيفتونغ، مازارس، ويايل العالمي ومؤسسة دروسوس وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتعمل YSB تونس مع مختلف الجهات الفاعلة في بعث المشاريع في تونس من بينها بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد وبرنامج سوق التنمية للبنك الإفريقي للتنمية ومؤسسة ميرسي كور ومنظمة التعليم من أجل التوظيف فرع تونس وكوجيت وشبكة المبادرة،WES،LAB’ESS.

وقد أنشأت YSB تونس أيضا أوّل صندوق للاستثمار التونسي مخصّصة للمؤسسات الاجتماعية، كما تقدّم المنظمة التمويلات أساسا والتدريب للشركات ذات تأثيرات إجتماعية عالية في تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.