المؤتمر الثالث لحزب التكتل يومي 9 و10 سبتمبر: نحو تجديد وتشبيب هياكل الحزب… ومصطفى بن جعفر يغادر

0
  • خليل الزواية (أحد المرشحين) يقدم رؤية الحزب وما يطرح من بدائل…

المنبر التونسي (التكتل) – يعقد حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مؤتمره الوطني الثالث يومي السبت 9 والأحد 10 سبتمبر 2017، وذلك تحت شعار “الأيادي النظيفة في خدمة تونس العادلة”.

ستنتظم جلسة الافتتاح بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة يوم السبت على الساعة العاشرة صباحا، ثم تحتضن مدينة الحمامات فعاليات المؤتمر.

وسينقاش المؤتمرون رؤية الحزب وما يطرح من بدائل في مختلف القضايا المتعلقة بحاضر البلاد ومستقبلها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وذلك بعد أن أدى الحزب دوره في إنجاح المرحلة الانتقالية بعد الثروة، رغم كل العوائق والصعوبات.

في هذا الإطار قال العضو بالمكتب السياسي للحزب خليل الزاوية في تصريح إعلامي، يوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017، أن الامين العام للحزب مصطفى بن جعفر والمؤسس التاريخي للحزب سيغادر مهامه من رئاسة الحزب، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيطرح مسألة تجديد وتشبيب هياكل الحزب والقيادة التي يراهن عليها الحزب في المستقبل لاسيما وأن حوالي 40 بالمائة من منخرطي الحزب أعمارهم تقل عن 30 سنة.

خليل الزاوية بين أن المطروح اليوم على الحزب هو تجديد الخطاب السياسي لملائمة متطلبات المرحلة التي قال أنها “تتسم بعدم الوضوح والصعوبات التي تجلت أخيرا في مسار تشكيل الحكومة فضلا عن وجود توجه نحو تاجيل الانتخابات البلدية وهو ما يعد إن تم ذلك مؤشرا سلبا” واعتبر أن حزب التكتل مطالب في المرحلة القادمة باستعادة مكانته على الساحة السياسية عبر إعادة بناء هياكله وتكثيف قنوات التواصل مع المواطن الى جانب المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، مبينا أن المشهد السياسي يقوم حاليا على استقطاب ثنائي “غير مريح ” بين حزبي النهضة والنداء.

كما سيناقش المؤتمرون، خلال هذا المؤتمر، تطوير النظام الداخلي للحزب بما يتماشى مع المرحلة الجديدة التي سيدخلها وسيتولون على ضوء ذلك انتخاب الهياكل المركزية والقيادة الجديدة للحزب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.