بطاقتا إيداع بالسجن لإرهابيين خططا لضرب منشآت حيوية

0
 المنبر التونسي (السجن لإرهابيين) – أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اليوم بطاقتي إيداع بالسجن في حق عنصرين ينتميان لخلية إرهابية، وإبقاء ثالث بحالة سراح بعد أن تمت إحالة ثلاثتهم على القطب.

وأكد سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافة الارهاب، أن النيابة العمومية بالقطب فتحت في حق العناصر الثلاثة بحثا تحقيقيا من أجل العزم المقترن بعمل تحضيري للإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وبالموارد الحيوية والبنية الأساسية والانضمام الى تنظيم إرهابي.

وقال السليطي إن هذه القضية تعد جهدا استخباراتيا استباقيا، إذ تم بموجبه احباط مخطط ارهابي كامل لخلية مرتبطة بإحدى القيادات الارهابية التونسية المتمركزة بسوريا.

وتمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث بالادارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني، وفق ذات المصدر، من إلقاء القبض على العناصر المكونة لهذه الخلية بداية شهر سبتمبر 2017 وإحباط تخطيطها المتمثل في “تحوز كمية من المواد المتفجرة، لاستغلالها في تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف منشآت وحيوي”.

من ناحية اهرى تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة من ولاية أريانة، يوم أمس، من تفكيك خليّة تكفيريّة بجهة حيّ البساتين بالمنيهلة تتكون من 5 عناصر والقبض على عنصرين من أفرادها، اعترفا بتبنيهما للفكر التّكفيري ومشاركتهما في الخيمات الدّعويّة التّي أشرف عليها الإرهابيّون أبو عياض وكمال زرّوق وسليم القنطري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.