وزير الداخلية: تونس في حالة حرب على الإرهاب وهذه المسألة تتطلب تكاتف الجهود والتضامن بين جميع الفئات

0

المنبر التونسي (وزير الداخلية) – أكد وزير الداخلية، لطفي براهم، أن المؤسسة الأمنية بصدد التعافي يوما بعد يوم وأن النتائج المتعلقة بمكافحة الإرهاب والكشف عن الخلايا الإرهابية بشكل يومي تؤكد ذلك.

وحول مسألة استهداف مجلس نواب الشعب عبر القيام بعمليات إرهابية بمحيطه، في إشارة إلى عمليتي متحف باردو ومقتل الرائد رياض بروطة، قال براهم، خلال جلسة استماع له بالبرلمان، إن هذه الحوادث جدت في أعتى الدول، لكنها اليوم تعكس يأس الإرهابيين ونجاح المؤسسة الأمنية في مكافحة الإرهاب.

وأكد الوزير وجود بعض النقائص التي تتطلب مراجعة منظومة التأمين، لكن ليس بالشكل الذي يسوق له، وفق تعبيره، وأكد وجود تركيز مدني ونظامي وتنسيق بين مختلف الأسلاك، موضحا أن مراجعة المنظومة تتم كلما كان هناك خلل. وأشار في الآن نفسه إلى أنه من المبرمج تركيز كاميرات مراقبة في ساحة باردو.

وذكر أن تونس في حالة حرب على الإرهاب وهذه المسألة تتطلب تكاتف الجهود و التضامن بين جميع الفئات من أمن ونواب وصحافة، مشيرا إلى أن الوحدات الأمنية أحبطت العديد من المخططات.

أما بخصوص التدخل الأمني لفض الاحتجاجات، قال وزير الداخلية أن المؤسسة الأمنية على حياد تام، وستلتزم بالحياد والقانون والديمقراطية والدستور في التعامل في هذا الجانب، مبينا أن عملية «الكامور» وحادثة مقتل الشاب أنور السكرافي هي من أنظار القضاء العسكري والداخلية متقدمة بقضية في الغرض، مشيرا إلى أنه لدى وزارة الدخلية العديد من الصور والفيديوهات التي تؤكد حسن تصرف الوحدات الأمنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.