دانز تحضر إستعدادات سلسة لبرنامج الطيران في معرض دبي للطيران

0

المنبر التونسي (دانز) – بالتزامن مع بدء معرض دبي للطيران، كونه أكبر حدث في قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل فريق عمليات مراقبة الملاحة الجوية من مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، دوراً داعماً من اجل تقديم برنامج طيران سلس وآمن وناجح خلال معرض دبي للطيران.

منذ بداية المعرض في عام 1986 (عندما كان يعرف بأسم معرض الطيران العربي)، لعبت دانز دوراً داعماً كونها عضواً أساسى فى لجنة مراقبة الطيران للعرض الجوي، حيث تقدم المؤسسة خداماتها فى إدارة عمليات مراقبة حركة الملاحة الجوية بأكملها للمعرض، والذي يعتمد على التنسيق مع القوات الجوية الإماراتية و جميع الجهات ذات صلة و فرق الطيران المشاركة في هذا الحدث.

الشيخ أحمد بن سعد المكتوم

هذا حيث يتم إدارة برنامج الطيران من برج مراقبة الملاحة الجوية بمقر المؤسسة في مطار آل مكتوم الدولي. ومن أجل تقديم عرض ممتع و أمن، تقوم المؤسسة بعدة إجراءات للسلامة والجودة قبل بدء المعرض، والتى تتضمن تقييم الملفات الشخصية لجميع الطيارين المشاركين، و إعداد دليل العرض الجوي الذي يحتوي على الإجراءات التي ينفذها الطيارين وفقاً للمبادئ التوجيهية لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO). إضافة الى ذلك، تقوم دانز بعده مهام أخرى أثناء المعرض و التى تشمل إعداد جدول برنامج عرض الطيران، التنسيق مع الطيارين المشاركين في العرض من اجل ضمان إلتزام الطيارين بالجدول الزمني، وتجري المنظمة أيضاً جلسات توجيهية يومية للطيارين تتضمن معلومات عن إجراءات السلامة ومناورات الطائرات في المجال الجوي و حالة الطقس، بالإضافة إلى دورها في إدارة عمليات حركة الملاحة الجوية وجميع أنشطة الحركة الارضية على المدرج خلال المعرض.

وأعرب السيد إبراهيم حسين أهلي، نائب الرئيس التنفيذي لدانز ونائب رئيس لجنة مراقبة الطيران في معرض دبي للطيران: “وفقاً لرؤية سيدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء ،حاكم إمارة دبي، رعاه الله ، والتى تتمثل فى جعل إمارة دبي رائدة في جميع القطاعات, وبناءً على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دانز، تم تحويل معرض الطيران العربي الي معرض دبي للطيران ليصبح أكبر أيقونة معارض في قطاع الطيران مع تدفق أكثر من 60 ألف زائر. فضلاً، يقوم فريق عمليات مراقبة حركة الملاحة الجوية بمهمة عليا تتمثل في دعم لجنة مراقبة الطيران من خلال العمل على تقديم عرض طيران غير مسبق يأسر المشاهدين، حيث يقوم الفريق بالتنسيق مع القوات الجوية الإماراتية و مع لجنة الأمن والسلامة لضمان أستعدادية برنامج الطيران والطيارين على أتم وجه لتقديم عرض ناجح وغير مسبوق“.

تعد مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) مزود خدمات الملاحة الجوية لكل من دبي والإمارات الشمالية. كما تقدم المؤسسة خدمات الملاحة الجوية إلى سلطات المطارات والعديد من شركات الطيران المرموقة، بما في

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.