النسخة العشرون من جائزة “صانوفي” للبحوث في الصحة

0

المنبر التونسي (صانوفي) – تنظم “صانوفي- تونس” يوم الاربعاء 13 ديسمبر 2017  احتفالية خاصة  لتوزيع الجوائز بمناسبة  النسخة العشرين (20) لجائزة ” صانوفي ” للبحوث في الصحة. ومنذ نسخته الأولى التي أقيمت سنة 1994 ما فتئ هذا الحدث  يكبر ويسخّر كافة وسائل المرافقة والمساندة لأعمال البحث في مجال الصحة التي ينجزها مهنيون وأطباء وباحثون  يعملون في تونس.

وقد قبلت لجنة تحكيم الجائزة  15 عملا بحثيا  قدّمت في هذه النسخة العشرين وتمسّ قطاعات علاجية عدّة  منها  طب القلب والسرطان وطب الأعصاب وعلم النفس والحساسية ضد بعض الأدوية  وغيرها.

أما لجنة التحكيم الخاصة  بهذه النسخة العشرين من “جائزة صانوفي للبحوث في الصحة” فتتكوّن من أعضاء مستقلين تماما عن “صانوفي”. وهي متكونة من جامعيين وخبراء في البحث العلمي وهم: الأستاذ الهاشمي الوزير والأستاذ الشاذلي الدزيري والأستاذ حبيب قمرة والأستاذ حمادي العيادي والأستاذ خالد الزغل والأستاذ عبد الحليم الطرابلسي والأستاذة نبيهة  فلفول والأستاذ رياض دغفوس والأستاذ أنيس قلوز.

وتجدر الإشارة إلى أن  “صانوفي” ستنظم ندوة صحفية حول واقع ” الأبحاث الكلينيكية ” في تونس  وبروز فكرة وولادة حلم : جعل تونس قطبا وقاطرة للأبحاث السريرية  في منطقتي الشمال الإفريقي والشرق الأوسط.

ومن جهة أخرى ستهتمّ هذه النسخة الجديدة بما آلت إليه الأبحاث السابقة التي نالت هذه الجائزة  من أجل متابعة تأثير نتائجها  على تحسين صحة المرضى.

وللتذكير أيضا فإن جائزة “صانوفي” للبحوث في الصحة أنتجت منذ إنشائها نحو 350 عملا بحثيّا  مرّت بمختلف لجان تحكيم المسابقة. وقد قام بهذه الأعمال  باحثون يمثلون قطاعات مختلفة  وجهات جامعية مختلفة من  البلاد. وقد تم طبع كافة الأعمال الحاصلة على جائزة ” صانوفي ” ونشرت بأكبر المجلات العالمية  على غرار مجلة ” Lancet”. وقد خلق شغف  المجموعة العلمية في تونس بالبحث عن الأفضل ديناميكية إيجابية على مستوى التطوير والبحوث في الصحة  بصفة دائمة  ومفيدة في كافة المجالات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.