البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة: ميدالية فضية للنجم الرادسي وبرنزية للإتحاد المنستيري

0

المنبر التونسي (كرة السلة) – اختتمت البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة بتتويج نادي سلا المغربي لأول مرة باللقب القاري بعد فوزه في الدور النهائي على حساب الفريق المنظم النجم الرادسي بنتيجة 77ـ69.

ولم يفلح فريق النجم الرادسي في ثاني دور نهائي يخوضه في تحقيق نتيجة أفضل من سنة 2014 باكتفائه بالميدالية الفضية مفرطا بكيفية غريبة في اللقب بعد سيطرته على المباراة وتقدمه في النتيجة في فتراتها الثلاث الأولى 25ـ17 و45ـ34 ثم 62ـ58. وبلغ تقدم فريق الضاحية الجنوبية 15 نقطة 61ـ46 قبل دقيقتين من نهاية الفترة الثالثة وهو ما جعل اللاعبين يؤمنون بالفوز قبل الأوان. غير أن ردة فعل الفريق المغربي جاءت قوية وبحرفية عالية وانضباط تكتيكي كبير تمكن زويتة و نجاح وكورودو والمصباحي والمحسيني وأرنولد من التعديل ثم أخذ الأسبقية ورفع تقدمهم إلى عشر نقاط مستغلين تذبذب عبادة والمبروك وغيازة والعباسي و نزول مردودهم حيث لم يسجلوا اي نقطة طيلة عشر نقاط وانتظرا حديدان لإعادة الفريق بتسجيل سبع نقاط بمفرده إلا أن حديدان بمفرده لايمكنه أن يهزم هزم خمسة لاعبين. وبذلك فاز نادي سلا بالمباراة 77ـ69 وأحرز أول لقب قاري في تاريخه فيما عجز فريق رادس عن تحقيق حلمه واكتفى بالميدالية الفضية.

وفي النهائي الصغير للحصول على الميدالية البرنزية حصل العكس بالنسبة للإتحاد المنستيري الذي كان متأخرا في النتيجة  62ـ74 قبل ثلاث دقائق من النهاية إلا أنه نجح في قلب المعطيات لصالحه والخروج بنتيجة المباراة أمام ليبولو الأنغولي 77ـ74 ليحرز  الميدالية البرنزية.

النتائج:

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

الإتحاد المنستيري ـ ليبولو الأنغولي : 77ـ74

الدور النهائي :

 سلا المغربي ـ النجم الرادسي :77ـ69

الترتيب النهائي:

  1 نادي سلا المغربي

2 النجم الرادسي

3 الإتحاد المنستيري

4 ليبولو الأنغولي

5 سيتي أويلرز الأوغندي

6 فيرافيارو بايرا الموزمبيقي

7 أنتر كلوب الأنغولي

8 مجمع البترول الجزائري

9 كانو بيلارز النيجيري

10 مازمبي الكونغولي

11 غومبي بولز النيجيري

12 نيو جنيراسيون الكونغولي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.