البنك المركزي يراجع مقاييس إسناد القروض الموسميّة لصغار الفلاحين

0
المنبر التونسي (البنك المركزي) – أعلن البنك المركزي التونسي عن قيامه بمراجعة عميقة للمنظومة الترتيبية لإسناد القروض في اتجاه تيسير المقاييس المعتمدة والترفيع في الاسقف التي يتم ضبطها على أساس المداخيل بالنسبة لتمويل دورة الاستغلال.

وبيّن البنك المركزي، في بلاغ له الاربعاء، ان هذا الاجراء ياتي في إطار تعزيز الأطر التعديلية للقطاع المصرفي ودعم دوره في تمويل مختلف الأنشطة الاقتصادية.

أضاف انه سيتم، في هذا الصدد، مواصلة تمكين، صغار الفلاحين، الذين لا يمسكون محاسبة وفقا للتشريع الجاري به العمل، من قروض موسمية تحتسب على أساس الكلفة مع تبويب الأنشطة وفق مجموعات متجانسة من حيث حصص التمويل.

وتبعا لهذا التوجه، حسب ذات البلاغ، لن ينشر البنك مستقبلا مقاييس تمويل القروض الموسمية لكل نشاط فلاحي بالصيغة المتبعة سابقا بل سيقتصر المشروع على التنصيص على حصة التمويل لكل مجموعة.

ولتوفير الكلفة المرجعية التي يمكن اعتمادها من قبل المؤسسات الممولة في إسناد القروض الموسمية والمستثمرين تتولى الإدارة العامة للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنية القيام بالتحيين الدوري لكلفة مختلف الأنشطة الفلاحية والصيد البحري بمشاركة جميع الأطراف المعنية من إدارات فنية ومهنة ونشرها على موقع واب وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وموقع واب المرصد الوطني للفلاحة (ركن بطاقات كلفة الإنتاج).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.