النسخة الثانية لبطولة تونس لرالي الدراجات (رالي القمر) من 11 إلى 14 جانفي 2018

0

المنبر التونسي (رالي “القمر”) – تنطلق النسخة الثانية لبطولة تونس لرالي “القمر” يوم 11 جانفي لتتواصل على امتداد 4 أيام، وفي هذا الإطار انتظمت يوم الخميس 4 جانفي 2018، ندوة صحفية للتعريف بمسابقة الدراحات النارية.

المنبر التونسي” كان حاضرا كعادته، والتقى بهذه المناسبة بالسيد محمد خداش، رئيس لجنة تنظيم هذا الرالي ورئيس جمعية “موطار جيّا“، الذي بين أن انطلاق هذه المسابقة سيكون من صفاقس يوم 11 جانفي 2017 على الساعة الثانية عشر بعد الظهر، مرورا بقابس ومدنين لتنتهي يوم 14 جانفي بتطاوين.

محمد خذاش قال أنه في المرحلة الأولى من هذا السباق لن يتم تجاوز مسافة 60 كلم في الساعة، مبينا أن هذه المرحلة ترتكز أساسا على احترام الطريق واحترام الأولوية وعدم تجاوز السرعة القصوى وعدم خرق إشارات المرور.

ويضم رالي “القمر” 3 مراحل:

  • المرحلة الأولى من الرالي ستكون بين صفاقس وتطاوين (حوالي 250 كلم).
  • المرحلة الثانية ستكون يوم الجمعة 12  جانفي وتمتدّ على نحو 450 كلم بين مطماطة وتوجان ثم مطماطة وتطاوين  ويتخللها تسليم جوائز على الفائزين في هذه المرحلة.
  • المرحلة الثالثة يوم السبت 13 جانفي (حوالي 350 كلم) بين تطاوين وبني خداش ومدنين ثم تطاوين.

فيديو:

يوم 13 جانفي على الساعة الثامنية ليلا، سيتم تنظيم عشاء وتوزيع الجوائز“هذا ما أكده محدثنا الذي أضاف بأن العودة من تطاوين إلى تونس (600 كلم) ستكون يوم 14 جانفي انطلاقا من الساعة الثامنة ونصف صباحا.

من بين ممولي هذه المسابقة، شركة إيتالكار، وقد قال ممثلها السيد محمد عنابي بأن مساندتهم لهذا الرالي، من خلال منحهم لزيوت “بيتروناس سيلينيا” المخصصة للدراجات النارية  التي سيشارك بها المتسابقين، وسيارات مع فريق مساعدة مختلف التخصصات، يأتي في إطار ثقتهم الكبرى في هذه المسابقة التي لها خاصية سياحية، مبينا أنه على الجميع السعي لدعم هذه الرياضات التي ليست معروفة بالدرجة الكافية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.