تجدّد المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن بطبربة

0

المنبر التونسي (طبربة) – خرج عشرات المواطنين من أهالي مدينة طبربة، ليلة الأربعاء 10 جانفي 2018، في مسيرة عبروا فيها عن استيائهم لعدم اشتمال الزيارة التي أداها رئيس الحكومة اليوم إلى ولاية منوبة لمنطقتهم واقتصارها على زيارة مركز الامن الوطني بالبطان وعلى لقاء خاطف بالمتساكنين هناك.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات ضمنوها مطالبهم حول التشغيل والتنمية، مطالبين بفتح تحقيق في وفاة ابن المنطقة مساء اول امس الاثنين في الاحتجاجات والقاء سراح الموقوفين. كما تجددت المناوشات بين قوات الامن والمحتجين الذين استخدم بعضهم الحجارة والمواد الصلبة لرشق مقر منطقة الامن الوطني ما اضطر وحدات الامن الوطني الى الرد باستعمال الغاز المسيل للدموع.

وتواصلت إلى حد الساعة الثامنة ليلا عمليات الكر والفر في مشاهد أرعبت المتساكنين وسط طبربة الذين دعوا الحكومة الى ضرورة التدخل لتهدئة الاوضاع في اقرب الاجال حتى تعود الحياة الى المنطقة، خاصة أن اغلب المؤسسات التربوية قد اغلقت أبوابها بعد ظهر اليوم كما لاتزال عدد من المؤسسات الحيوية مغلقة على غرار مقر المعتمدية ودار الثقافة. وطالب المنسق المحلي للجبهة الشعبية بطبربة، مكرم الهمامي، بأن يقوم وفد حكومي بزيارة عاجلة إلى المنطقة، وبرمجة مشاريع تنموية، وإطلاق سراح الموقوفين الذي القي القبض عليهم مساء أمس الثلاثاء، وفتح تحقيق في وفاة ابن المنطقة في الاحتجاجات الذي مات “دهسا وليس اختناقا”، وفق تأكيده.

وأكد أن المكتب المحلي للجبهة يتبنى التحركات التي تشهدها المنطقة منذ ثلاثة أيام احتجاجا على سياسة التفقير والتهميش التي تطالها، وعدم الايفاء بالوعود التنموية، مشددا على أن الاحتجاج في طبربة “تحرك سلمي مدني، وأن اطرافا حزبية اندست وجندت عناصر للسرقة والنهب والتخريب بهدف تشويه التحركات والاساءة لاهدافها“، بحسب رأيه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.