سارة رجب تشجّع مشروع ضخم يتمثل في استغلال سفينة للفسحة المائية بالبحيرة

0
  • سارة رجب تشجّع كل المشاريع التي من شأنها أن تساهم في تحقيق نقلة نوعية سواء كان في مجال النقل أو في مجالات أخرى

  • سارة رجب شجعت مشروع يتمثل  في إنجاز خط مترو يربط بين محطة تونس البحرية والبحيرة 2

المنبر التونسي (سارة رجب) – في إطار تشجيعها للمشاريع التي من شأنها أن تساهم في تحقيق نقلة نوعية سواء كان في مجال النقل استقبلت، صباح يوم الثلاثاء 16 جانفي 2018، السيدة سارة رجب، كاتبة الدولة لدى وزير النقل وفدا عن شركة البحيرة للتطهير والاستصلاح والاستثمار برئاسة المدير العام السيد رضا الطرابلسي.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم مشاريع شركة البحيرة والتركيز خاصة على مشروعين اثنين بعلاقة بالنقل.

ويعتبر المشروع الأول ترفيهيا وسياحيا ويتمثل في استغلال سفينة للفسحة المائية بالبحيرة على خط يبلغ طوله تقريبا 11 كم وينطلق من تونس البحرية.

ويتضمن المشروع على انجاز 4 محطات وارصفة واقتناء سفينة وتبلغ كلفته تقريبا 3 مليون دينار ومن الخاصيات المهمة لهذا المشروع إضافة لصبغته الترفيهية أنه صديق للبيئة باعتبار انه سيتم تشغيل السفينة بالطاقات المتجددة ولا تتعدى طاقة استيعابها 30 مقعد.

أما المشروع الثاني فيتمثل في إنجاز خط مترو يربط بين محطة تونس البحرية والبحيرة 2 على امتداد 7 كم تقريبا باعتبار أن المنطقة تعرف كثافة سكانية مرتفعة واكتظاظ مروري حاد خاصة خلال أوقات الذروة.

وقد أبدت سارة رجب مساندتها للمشروعان لما سيضيفانه لقطاع النقل، مبيّنة أنها تشجّع كل المشاريع التي من شأنها أن تساهم في تحقيق نقلة نوعية سواء كان في مجال النقل أو في مجالات أخرى.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.