من أجل مزيد تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين: ملتقى أعمال هندي- تونسي يشمل عديد القطاعات

0

المنبر التونسي (ملتقى أعمال) – أدى وفد هندي متكون من 27 عضوزيارة الى تونس من 16 إلى 17 جانفي 2018. ينعقد على اثرها ملتقى أعمال هندي- تونسي ومحادثات ثنائية تشمل عدة قطاعات مثل الفولاذ والحديد والهندسة والمستحضرات الزراعية والصيدلانية والنسيج ووالملابس والكهرباء والمنتجات الصناعية والمعدات الزراعية والكهربائية، وذلك يوم 16 جانفي 2018 بالتعاون بين سفارة الهند في تونس ومنظمة .CONECT

وتنظم الشركات الهندية تحت اتحاد منظمات التصدير الهندية (FIEO)، وهي منظمة جامعة في الهند تضم 100.000 مصدر هندي اجتماعات مثمرة مع نظرائها من التونسيين. وكان التفاعل مع الشركات التونسية فرصة لإيجاد فرص عمل جديدة في السوق التونسية وتونس كمركز للشركات الهندية التي يمكن أن تكون بوابة لأفريقيا وأوروبا.

ولا تعكس التجارة الثنائية والتي تبلغ 370 مليون دولار، الإمكانات الحقيقية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. ومع زيارة هذه البعثة التجارية،من المتوقع أن تتطور التبادلات الاقتصادية والتجارية الثنائية من أجل المنفعة المتبادلة بين البلدين وبين الشعب الهندى والشعب التونسى.

هذا ونشير الى وجود شركات من الهند على غرار ماهيندرا وتاتا لديها مصانع للتجميع في سوسة.وأيضا اثنين من شركات خط نقل الطاقة في الهند–جيوتي الهياكل وشركة كيك الدولية موجودة أيضا في تونس.

وكذلك تيفيرت تونس-الهند للأسمدة، وتقع في تونس،هومشروع مشترك بين الهند وتونس،بقيمة 450 مليون دولار ،تعمل منذ عام 2013. وتعد الهندمن بين الأوائل في استيراد الفوسفاتمنتونس.

وقد تقرر في الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة بين الهند وتونس في أكتوبر 2017 أن يصل حجم التجارة الثنائية إلى بليون دولارعلى مدى السنوات الخمس المقبلة. وهذا من شأنه تدعيم التبادلات الاقتصادية الثنائية المتكررة وتعزيز فرص الاستثمار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.