ضغوطات على الشاهد في حركة المعتمدين 

0

المنبر التونسي (الشاهد) – من المنتظر أن يجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد حركة جزئية في سلك المعتمدين والمعتمدين الأولين خلال الساعات القليلة القادمة.

الحركة وإن جاءت في وقت دقيق قد يمنح الحكومة جرعة من الاكسيجين في ظل الاضطرابات الاجتماعية الاخيرة ؛ الا ان بعض الاطراف النافذة في نداء تونس حاولت الركوب عليها لفرض أسماء بمنطق الولاءات وليس الكفاءات.

فالمعلوم ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أعلن الحرب على الفساد والمحسوبية منذ تسلمه مقاليد القصبة ؛ وكان يرفض الامضاء على اي اسم تحوم حوله شبهات أو يفتقد للكفاءة اللازمة على غرار ما حصل مؤخرا مع الصادق القربي.

وعلمنا ان ضغوطات تمارس على الشاهد من قيادات نافذة في نداءتونس لتعيين بعض المعتمدين الاولين في الحركة الجديدة يفتقرون للخبرة الادارية على غرار المنسق الجهوي لنداء تونس ببنعروس الذي يفتقد للخبرة ؛ وهو ما يتعارض مع مبادئ الشاهد الذي يصر على التدرج الوظيفي وتعيين معتمدين اوليين من اصحاب الخبرة الادارية او سبق لهم العمل على الاقل في خطة معتمد.

فهل سيرضخ رئيس الحكومة لضغوطات حزبه ويتنازل عن مبادئه ويعين اسماء جديدة في حركة المعتمدين تفتقر للكفاءة والخبرة ؛ ويتجنب بذلك ويلات البحيرة ؛ أم أنه سيتمسك بمواقفه السابقة ويفرض نفسه كرجل دولة بامتياز ويسجل نقاط سياسية جديدة ؟

الأكيد أن التحوير الجديد سيجيب عن كل تلك التساؤلات…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.