وصول باخرتين سريعتين للخط البحري الجديد صفاقس-جربة وقابس-جربة

0

المنبر التونسي (باخرتين سريعتين) – تمت يوم الأربعاء  23 جانفي 2018، عملية إنزال الباخرتين السريعتين المخصصتين لنقل الأشخاص ضمن الخط البحري الجديد صفاقس-جربة وقابس-جربة في البحر بميناء الصيد البحري بصفاقس، استعدادا للشروع في استغلالهما نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل، وفق ما أكده صاحب المشروع، محمد الكيلاني.

وكانت الباخرتان البالغة طاقة استيعاب كل منهما 60 مسافرا وصلتا مساء أمس لميناء صفاقس قادمتين من ميناء حلق الوادي بعد جلبهما من شنغهاي بالصين أين صنعتا بمواصفات عالمية من حيث الرفاهة والسلامة، وفق قول ذات المصدر.

كما سيتم تحويل الباخرتين السريعتين إلى الميناء التجاري بصفاقس، بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بالمعاينات اللازمة التي تقوم بها مصالح ديوان البحرية التجارية قبل دخولهما حيز الاستغلال كما بين ذلك مدير الميناء التجاري بصفاقس أنيس كمون.

وقد حضر موكب عرض الباخرتين وإنزالهما إلى البحر باعث مشروع الخط البحري الجديد محمد الكيلاني (وهو ربان من الدرجة الأولى واشتغل بعدد من الشركات العمومية المختصة في النقل البحري في تونس لمدة تناهز الثلاثين سنة) ووالي صفاقس، عادل الخبثاني، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، الذي يزور صفاقس في إطار مؤتمر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري.

وأكد محمد الكيلاني أن مؤسسته قامت بتهيئة الرصيف العائم الذي يمر عبره المسافرون إلى ظهر الباخرة، كما قامت بتجهيز محطات بحرية للمسافرين في كل من ميناء صفاقس التجاري (الجهة المحاذية لطريق الكازينو) وميناء الصيد البحري بقابس (المدخل الفرعي من الناحية الجنوبية) بالإضافة إلى إحداث حاويات مكاتب لعمليات اقتناء التذاكر في الميناء الترفيهي بحومة السوق الذي سيستقبل السفن.

وينتظر أن تكون مدة الرحلة بين صفاقس وجربة في حدود الساعتين من الزمن وبين قابس وجربة في حدود الساعة الزمنية الواحدة على أن تنجز رحلتين ذهابا وإيابا كل يوم من كل من قابس وصفاقس.
وبخصوص ثمن التذكرة ومؤشرات الرفاهة أكد، محمد الكيلاني،  ثمن التذكرة من صفاقس سيكون 21 دينار و800 مليم ومن قابس 10 دنانير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.