دورة باريس الدولية للكاراتي: شاهناز الجامي فوق منصة التتويج

0

المنبر التونسي (كاراتي) – في إطار الإستعدادات للمواعيد الدولية القادمة وأهمها دورة الألعاب المتوسطية بمدينة تاراغونا الإسبانية خلال شهر جوان القادم شارك المنتخب التونسي للكاراتي للرجال والسيدات في دورة باريس الدولية التي أقيمت خلال الأسبوع المنقضي وتدخل ضمن الدوري العالمي الذي تشرف عليه الجامعة الدولية.

وضمن فريق يتألف من أربعة لاعبين وخمس لاعبات تألقت بطلة الوزن الثقيل شاهناز الجامي التونسية الوحيدة التي نجحت في اعتلاء منصة التتويح بعاصمة النور. وحققت  شاهناز الجامي أفضل نتيجة تونسية في هذه الدورة بحصولها على الميدالية البرنزية لوزن مافوق 68 كلغ بفوزها في خمس مباريات وانهزامها في واحدة. واستهلت الجامي المنافسات بانتصار على السويدية أنطانوفيتش 3ـ1 ثم تفوقت في الدور الثاني على الإيطالية ستازي 4ـ0، وفي الدور الثالث فازت على الصينية قاو3ـ0. وخرجت بطلة مجموعتها بانتصارها في الدور النهائي للمجموعة على حساب المكسيكية كينتال 3ـ1. وفي مباراة الدور نصف النهائي ضد الفرنسية انتهى اللقاء بينهما بالتعادل 2ـ2 إلا أن الفوز منح للاعبة الفرنسية الشيء الذي حتم على اللاعبة التونسية خوض مباراة التدارك من أجل المراهنة على الميدالية البرنزية. ونجحت الجامي في التفوق على اليابانية كاوامورا بنتيجة 6ـ5 لتعتلي منصة التتويج محرزة الميدالية البرنزية وهي نتيجة جد إيجابية في رصيد هذه اللاعبة الشابة.

ومن جهة أخرى تحصلت فاتن عيسى على المركز السابع في منافسات وزن 68 كلغ بفوزها على الهولندية وولد في الدور الثاني 2ـ0 ثم في الدور الثالث على المصرية ندى محمد 4ـ0 قبل انهزامها في نهائي المجموعة أمام الفرنسية أجيي 0ـ2. ولم تتمكن من اجتياز منافستها النرويجية هيلتن في مباراة الترضية منهية مشاركتها في المرتبة السابعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.