يوسف الشاهد: “الحكومة تعمل على تغيير مقاربتها في مجال البطالة في إطار منظومة شاملة لإرساء مقومات الأمان الاجتماعي”

0

المنبر التونسي (البطالة) – قال رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، يوم الثلاثاء 30 جانفي 2018، أن الحكومة تعمل على تغيير مقاربتها في مجال مجابهة مشكل البطالة خاصة وأن 40 بالمائة من العاطلين عن العمل يحملون شهائد جامعية مما سيعزز شبكة الامان الاجتماعي.

وأضاف الشاهد في تصريح خص به وكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش مشاركته في أشغال منتدى الازدهار للجميع بمراكش أن “الحكومة ستضع حيز التطبيق الاسس الضرورية لخطة وطنية للتشغيل وتقييم جميع الاليات المستخدمة في اطار صندوق البطالة من اجل جعلها اكثر تلائما ونجاعة “.

وشدد الشاهد على أن “مشروع قانون الضمان الاجتماعي الذي احالته حكومته على مجلس نواب الشعب يندرج في اطار مقاربة تجعل من التنمية امرا محسوسا من قبل المواطن في تونس “.

وأضاف أن “مشروع القانون في حال المصادقة عليه سيشكل قاعدة اجتماعية دنيا لكل المواطنين تكفل للجميع الحصول على مداخيل ثابتة دنيا من بينهم العاطلون عن العمل والمتقاعدون الذين يتميزون بضعف التغطية الاجتماعية وكذلك الشغالون الذين يتقاضون اجرا دون الاجر الادني المضمون في القطاع الصناعي“.

وسيكفل البرنامج الحكومي ظروف عيش كريم لكل تونسي من خلال توفير تغطية صحية شاملة للجميع واتاحة الفرصة لجميع العائلات للحصول على مسكن وفق شروط مشجعة.

ولفت الشاهد إلى أن الاقتصاديات العربية لا يجب أن تعمل على تحقيق نمو كمي فقط بل يجب ان يحس المواطن العربي بثمار النمو في بلاده .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.