وفد من 20 مؤسسة يصاحب الرئيس الفرنسي خلال زيارته إلى تونس يوم الأربعاء 31 جانفي 2018

0

المنبر التونسي (الرئيس الفرنسي) – أعلنت سفارة فرنسا بتونس، ان وفد اعمال يضم 20 مؤسسة فرنسية سيرافق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال زيارته المرتقبة إلى تونس من 31 جانفي إلى 1 فيفري 2018.

وترغب هذه المؤسسات العاملة في قطاعات الصناعة والطاقة والبنية التحتية والخدمات والفلاحة، والتي ترعي مشاركتها وكالة تنمية الصادرات الفرنسية “بيزنس فرانس”، في عقد علاقات شراكة وتمتين التعاون مع المؤسسات التونسية .

وأوضحت سفارة فرنسا بتونس انها “برنامج لقاءات يشكل فرصة فريدة لاخذ صورة حول افاق السوق التونسية وعقد علاقات شراكة“.

وتتماشى القطاعات الممثلة في الوفد مع خارطة الطريق الاقتصادية لايمانيول ماكرون والباجي قائد السبسي التي سيتم توقعيها خلال الزيارة.

وأشارت إلى أن “تونس ملتزمة ببرنامج اصلاح هيكلي واقتصادي عميق بهدف ايجاد مناخ ملائم لاستعادة المستثمرين وخلق مواطن الشغل“.
واعتبر مدير “بيزنس فرانس” اوليفاي برادات أن “تونس تتوفر على امكانيات يمكن دعمها من خلال استعادة نسق نمو مستديم داخل البلدان الاوروبية والاصلاح المرحلي لاقتصاديات منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط“.

وأضاف أن “رفع مستوى المبادلات التجارية التونسية مع الاتحاد الاوروبي والانفتاح على افريقيا يمكنهما أن يساعد تونس على ان تصبح بوابة يمكن للمؤسسات الفرنسية العبور عبر شراكة مع مؤسسات تونسية نحو افريقيا“.

وتعد “بيزنس فرانس” وكالة تنمية دولية للمؤسسات الفرنسية ولصادراتها وتعمل ايضا على استكشاف واستقبال المستثمرين الراغبين في الاستثمار في السوق الفرنسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.