توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة و”منتدى الفيدراليات” الكندي

0

المنبر التونسي (اتفاقية شراكة) – وقعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة الجمعة على اتفاقية شراكة مع المنظمة الكندية “منتدى الفيدراليات”، تهدف إلى دعم القدرات الذاتية للمرأة وتأهيلها للقيادة والحوكمة.

وتولى التوقيع على الاتفاقية كل من وزيرة المرأة نزيهة العبيدي ورئيس المنتدى روباك شاتوبادياي، وذلك بحضور سفيرة كندا بتونس كارول ماكوين وثلة من إطارات وزارة المرأة والأسرة والطفولة.

وتهدف اتفاقية الشراكة الى تعزيز قدرات المرأة بتمويل كندي من أجل بلوغ مراكز القرار في مجالات السياسة والثقافة والشؤون الاجتماعية والادارة والحوكمة المحلية ودعم إمكانيات التأثير في السياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والتقدم في مسار الحوكمة.

وأكدت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة في كلمة بالمناسبة أن هذه الاتفاقية ستمكن من إنجاز برامج مشتركة ومن تحقيق أهداف مشروع “تمكين النساء من أجل أدوار قياديّة” الذي يُنجز في تونس والأردن والمغرب، والذي سيساهم في تعزيز دور المرأة التونسية في بناء ديمقراطية حقيقية في المستقبل وترسيخ الاستقرار وقيم الاحترام والمساواة.

ومن جانبه قال رئيس المنظمة الكندية “منتدى الفيدراليات” أن تونس هي إحدى البلدان الشريكة الاكثر انفتاحا في العمل على النهوض بقدرات المرأة وأن تجربتها ستكون مفيدة لبقية الشركاء العاملين في مجال تعزيز استقلالية المرأة وبناء قدراتها الذاتية.

وشددت سفيرة كندا بتونس كارول ماكوين على أهمية العمل على بلوغ أكبر عدد من النساء لمراكز القرار، لافتة الى أن تونس بلد ريادي في هذا المجال وتقوم بعمل جاد في هذا المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.