تخصيص 3300 مليون دينار لإصلاح شبكة السكك الحديدية

0

المنبر التونسي (شبكة السكك الحديدية) – أقرّ الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية، أنيس الوسلاتي، يوم الاثنين 19 فيفري 2018، بتردي نوعية الخدمات المقدمة من قبل الشركة للمسافرين بالإضافة إلى ورود بعض التشكيات من البنية التحتية المهترئة على مستوى بعض المحطات والنظافة في القطارات.

وفيما يتعلق بصفقة القطارات الصينية التي اقتنتها الشركة في سنة 2012، أوضح الوسلاتي أن الملف أحيل على القطب القضائي للنظر فيه لتحديد المسؤوليات بسبب خلل في الجوانب الإجرائية، مشيرا إلى أنه تمّ رفع 60 عريضة إلى وكيل الجمهورية على علاقة بالموضوع للنظر فيها، حسب قوله.

و تابع في ذات السياق أن “الشركة انطلقت منذ سنة 2017 في تأهيل شبكة السكك الحديدية من خلال تخصيص 3300 مليون دينار لإصلاح الشبكة“.

وأشار أميس الوسلاتي إلى أن شركة السكك الحديدية قامت بإقتناء 110 عربة قطارات ستخصص لنقل المسافرين على الخطوط البعيدة بكلفة جملية تقدر بـ3 مليارات، منها 28 عربة كهربائية لتعزيز خط الضاحية الجنوبية.

وفيما يتعلق بحادثة تبادل العنف في قطار الضاحية الجنوبية بين مسافر وأعوان مرقبة، أكّد أنه تم إحالة أربعة أعوان على مجلس التأديب وفتح تحقيق داخلي في الموضوع، مبينا أنه تم إحالة الملف على أنضارالسلطة القضائية للبت فيه نظرا لوجود حالة تبادل عنف بين الأطراف، حسب ما اثبتته كاميرات المراقبة، وفق تعبيره.

من جهة أخرى، لفت أنيس الوسلاتي إلى أنّه تمّ إلغاء 9000 سفرة لنقل الفسفاط من قفصة في اتجاة المركب الكميائي بسبب الاعتصامات و هو ما خلف خسائر مادية للشركة بلغت حوالي 120 مليون دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.